فوائد زيت الزيتون الصحية للجسم والوقايةمن الأمراض وعلاج التهاب المفاصل

فوائد زيت الزيتون الصحية للجسم والوقايةمن الأمراض وعلاج التهاب المفاصل

زيت الزيتون له العديد من الفوائد الصحية والجمالية ويستخلص من ثمار أشجار الزيتون المعروفة وذلك عن طريق ضغط أو عصر ثمار الزيتون ويستخدم زيت الزيتون في الطهي وأيضا يضاف إلى الكثير من الأطباق وكذلك يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية وأيضا في صناعة الصابون وإضافة إلى ذلك يستخدم كوقود للمصابيح وكذلك يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة وهي من الدهون المفيدة صحيا وتمر عملية انتاج زيت الزيتون على عدة مراحل تبدأ من حصاد حبات الزيتون ثم طحنها لتتحول إلى عجين ثم يمر العجين بعملية طرد مركزي يتم من خلالها فصل الزيت.

فوائد زيت الزيتون الصحية للجسم والوقايةمن الأمراض وعلاج التهاب المفاصل

فوائد زيت الزيتون الصحية

من فوائد زيت الزيتون أنه غني بحمض الأوليك غير المشبع الأحادي وهذا الحمض الدهني له العديد من الفوائد الصحية للجسم، زيت الزيتون أيضا غني بمضادات الأكسدة التي تكون مهمة لتعزيز الصحة العامة وحماية الخلايا أيضا.

اثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام لا يتعرضون كثيرا لخطر السكتة الدماغية وكذلك أيضا يحارب زيت الزيتون الالتهابات، ويحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد الصحية لصحة القلب حيث إنه يعمل على خفض ضغط الدم وأيضا يحمي جزيئات الكوليسترول الضار من الأكسدة ويحسن وظيفة الأوعية الدموية.

أهمية زيت الزيتون

أثبتت الدراسات العلمية أن زيت الزيتون يحارب مرض الزهايمر ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر وأيضا تشير الدلائل ان زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

تشير الدراسات أيضا أن زيت الزيتون يعمل على تقليل ألام المفاصل والتورم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي وهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم.

يحتوي زيت الزيتون على خصائص تجعله مرطب فعال للوجه وهو يحارب الخلايا المسببة للسرطان الجلد وخاصة المعرض للأشعة فوق البنفسجية.