اعملي حالاً اجمل مخلل خيار سوري مقرمش في البيت…طريقة مضمونة وطعم تحف

اعملي حالاً اجمل مخلل خيار سوري مقرمش في البيت…طريقة مضمونة وطعم تحف
اعملي حالاً اجمل مخلل خيار في البيت...طريقة مضمونة وطعم تحفة

المخللات هي نوع من أنواع المقبلات الجميلة التي دائماً يطلبها الناس بجانب وجباتهم الرئيسية، والمقبلات عديدة فمنها سلطة الخضار وسلطة الكول سلو والطحينة وسلطة الزبادي، وأيضاً مختلف أنواع المخللات الرائعة مثل مخلل الفلفل واللفت والخيار وكذلك أيضاً مخلل الزيتون والليمون والبصل والأنواع الأخرى الكثيرة، وإليكم اليوم في هذا المقال طريقة مميزة لعمل مخلل الخيار في البيت بأحلى طعم وبخطوات سهلة.

اعملي حالاً اجمل مخلل خيار سوري مقرمش في البيت…طريقة مضمونة وطعم تحف
اعملي حالاً اجمل مخلل خيار في البيت...طريقة مضمونة وطعم تحفة

الخيار المخلل

طرق عمل المخلل في البيت عديدة ومتنوعة، كما تتفنن كل أم بطريقة عمل المخللات لأسرتها ومع قرب حلول شهر رمضان المعظم تهتم كل أم بتحضير قوائم الإفطار وما تتضمنه وخاصة المخللات واليوم سوف نتناول معنا أبسط طريقة لعمل مخلل الخيار في المنزل بالخطوات والتي من خلالها سوف تقومي بعمل أشهى مخلل خيار كما لو تم شراؤه من أشهر المحلات المخصصة في بيع المخللات المتنوعة، ولكن عليكي سيدتي الالتزام بالمكونات التي سنوضحها ليكي عبر الأسطر التالية وخاصة معيار الملح وفقاً للكمية المذكورة .

المكونات

  •  كيلو خيار رفيع وصغير الحجم.
  •  100 جرام ملح.
  •  نصف كوب خل.
  •  ملعقة كبيرة من البابريكا.
  •  6 فصوص ثوم.
  •  لتر ونصف ماء.

الطريقة

  1.  أولاً نغسل الخيار جيداً ثم نضعه بدون تقطيع في برطمان.
  2.  ثم نضيف الماء والملح إلى البرطمان بعد تقليبهم معاً جيداً حتى يذوب الملح.
  3.  نضع مهروس فصوص الثوم مع ملعقة بابريكا بداخل البرطمان.
  4.  وبعد ذلك نغلق البرطمان جيداً لمدة أسبوع.
  5.  و نفتحه بعد 5 إلى 7 أيام لتناول أجمل خيار مخلل.
  6. يمكن تقديم مخلل الخيار مع كثير من الوجبات وخصوصاً الوجبات الشعبية مثل الطعمية والفول المدمس والعدس كما يمكن تقديمه مع مختلف الوجبات الأخرى.

مميزات مخلل الخيار

يتميز مخلل الخيار بأنه سهل في إعداده وسريع في نضجه، كما يحتوي الخيار على عناصر غذائية مفيدة وفيتامين أ وكذلك الكثير من الألياف التي لها دور فعال في حماية القولون من الأمراض السرطانية، ويفضل الكثير من الناس وخصوصا كبار السن تناول الخيار لأنه سهل المضغ وسهل الهضم.