طريقه عمل زلابيه المقرمشة فى المنزل خطوة بخطوة

طريقه عمل زلابيه المقرمشة فى المنزل خطوة بخطوة
اسهل طريقه لعمل الزلابيه المقرمشه في البيت

كثير من السيدات ربات البيوت، والمتزوجات حديثاًن لا يعرفون طريقه عمل زلابيه المقرمشة، وما هي سر القرمشة اللذيذة في الزلابية أو ما يطلق عليها لقمة القاضي، فهي حلويات جميلة، وطريقتها سهلة للغاية، ويحببها الأطفال والكبار، خاصة أنها لا تحتاج فرن، ولا تحتاج سوي طاسة للتحمير.

طريقه عمل زلابيه المقرمشة فى المنزل خطوة بخطوة
اسهل طريقه لعمل الزلابيه المقرمشه في البيت

المقادير

٢كوب دقيق.

ملعقة كبيرة سكر.

ملعقة كبيرة خميرة.

ملعقة ممسوحة نشا

رشه ملح

نصف ملعقه صغيرة بيكنج بودر

كوب ونصف ماء دافىء

طريقه عمل زلابيه

سنقوم أول شىء بإحضار الدقيق ونضع عليه ذرة الملح، ونضع أيضا نصف ملعقة البيكنج بودر، ثم نقوم بتقليبهم جيدا، ثم نضيف ملعقة الخميرة والسكر، ونضيف أيضا ملعقة النشا، ونقلبهم جيدا، بعد ذلك نقوم بعجنهم بالماء الدافىء، حيث نقوم بتقليب العجينة جيدا، حتي تصبح بقوم سائل بعض الشىء لكن متماسك،ثم نقوم بتغطيتها ونتركها لمدة ساعة حتي تخمر جيداً، وأثناء ذلك نقوم بتحضير شربات الزلابية.

شربات الزلابية

عبارة عن واحد كوب سكر ونضيف اليه كوب ونصف من الماء ونضعهم علي النار حتي تغلي لمدة عشر دقائق، ثم نضع ليمون، وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، ثم نطفي عليه ونتركه يبرد.

بعد أن تخمر العجينة جيدا، نقوم بتحضير زيت ونسخنه جيدا، ونضع العجينة  في كيس ثم نقوم بقطع طرف الكيس لينزل منه في الطاسة مباشرة حيث نقصه بمقص يكون مدهون زيت، ونقوم بقليه في الطاسة، وبعد أن خرجه نقوم بوضعه في الشربات.