نعم صدقيني بدون فرن وفي ٥ دقايق !!!!!!بسكويت الاوريو في البيت وبدون مجهود

نعم صدقيني بدون فرن وفي ٥ دقايق !!!!!!بسكويت الاوريو في البيت وبدون مجهود

تعتبر أنواع البسكويت المختلفة  في معظم أنحاء ودول العالم من أحد امتع واجمل وألذ أنواع الحلويات على مختلف أنواعها سواء كانت ساده أو محشية بالكريمة أو الشكولاتة وتختلف أنواع الحشوات التي تكون بداخل الحلوى، ولكن توجد بعض الأنواع المختلفة من الحلوى تحتاج إلى قضاء وقت طويل بداخل المطبخ مما يسبب عبء وحمل مرهق وكبير على ربه المنزل ولذلك كان لابد من إيجاد بعض الحلول الإيجابية والعملية لصناعة نوع من أنواع البسكويت لا يحتاج إلى فرن !!!!!

نعم صدقيني بدون فرن وفي ٥ دقايق !!!!!!بسكويت الاوريو في البيت وبدون مجهود

نعم لقد قرأت عنوان المقال بطريقة صحيحه نعم بدون فرن وبدون إشعال أي نوع من أنواع النار وأيضا لن يستغرق إعداده الكثير من الوقت بالأكثر من ٥ إلى ١٠ دقائق وتكون وصفتنا جاهزة، إنه بسكويت أوريو اللذيذ الذي لا يقاوم والمعروف في مختلف أنحاء البلاد سنصنعه معا بدون أى مجهود وبدون أي إضاعة للوقت فهيا بنا نتعلم طريقة إعداده بدون فرن.

ويتميز هذا النوع من البسكويت انه من الممكن استخدامه في كل وقت كتحلية بسيطه بين الوجبات كما انه لا يعتبر من الحلويات التي توجد بها نسبه عاليه من السعرات الحرارية التي تضر الجسم وتسبب ارتفاع في نسبه السكر ولهذا ننصح به أن تكون من ضمن الوجبات التي من الممكن الإفطار بها  في الصباح مع تقديمها مع كوب من القهوة أو كوب من الشاي الأخضر بالنعناع

مكونات بسكويت أوريو الهش:

1. كوب ونصف من الحليب البودر.
2. كوب ونصف من السميد الخشن.
3. 200جرام من بسكويت الشاي السادة.
4. حليب مكثف محلى على حسب الكمية.
5. ثلاث أو أربع علب من بسكويت الأوريو.
6. نصف قالب من الشكولاتة الخام.

طريقة التحضير:

• يتم تجهيز طاسة من التيفال ويتم إشعال النار تحتها بدرجة حرارة متوسطة وتترك حتى تحمى النار ويتم وضع الحليب البودر في داخلها، ويتم التقليب جيدا جدا لضمان عدم احتراق الحليب على النار حتى لا يتغير طعمه.
• يتم الاستمرار في التقليب حتى يتم الحصول على لون ذهبي بدرجه واحده على كل حبات اللبن ويتم رفعه من على النار ويفرغ بعيدا في وعاء زجاجي ويترك ليبرد.
• يتم إشعال النار على المقلاة مره اخرى ويتم مسحها مسحا خفيفا وجيدا ويتم سكب السميد في داخل الصينية ويتم التعامل مع السميد تمام مثل ما تم عمله مع الحليب البودر .
• يتم إحضار البسكويت السادة ثم يتم فرمة في الخلاط أو في الكبة للحصول على بودر ناعم وجاهز للتشغيل.
• يتم تجهيز إناء من البلاستيك كبير يتم فيه وضع السميد ثم يتم وضع الحليب البودر ثم يتم وضع البسكويت المفروم ويتم التقليب الجيد لهم لضمان التجانس والاختلاط.
• يتم إضافة ألقشطه إلى المكونات السابق ذكرها ثم يتم التقليب الجيد لها ويراعى نقلها من وعاء لوعاء اخر لضمان التقليب الجيد.
• يتم إضافة الحليب المكثف المحلى إلى الخليط تدريجيا حتى يتم الحصول على عجنه من السهل تشكيلها باليد ولا تتكسر أو تتفتت في راحة اليد بسهولة.
• يتم ترك العجين فترة دقيقتان ليرتاح ونقوم بتقسيم العجين على عدد حبات بسكويت أوريو.
• يتم اخذ قطعة من القطع المقسمة وتوضع على راحة اليد ويتم فردها حتى يكون من السهل وضع حبة بسكويت الأوريو بداخلها
• يتم رص كل حبات البسكويت في صينيه عليها ورق زبده وتترك لترتاح.
• يتم تسخين الشكولاتة الخام وصبها في كيس التزيين ثم يتم تزيين حبات البسكويت على حسب الرغبة وتترك لتبرد في الثلاجة وبالهناء والشفاء.

خاتمة

عزيزى قارئ المقال يجب أن تعلم إننا نسعى جاهدين إلى إخراج مقال جيد ومفيد اليك في كثير من المقالات التي نقدمها هنا في موقعنا النيل الاخبارى، لذلك نتمنى ان نكون عند حسن اختياركم لنا في هذا الموقع ونحن نتعهد اليكم بأننا سوف نقوم ببزل كل جهد وعرف لكى نحافظ على ثقتكم بنا وليكن في العلم ان مايهمنا هو توصيل معلومه جيده وصحيحة اليك..     وشكرا.