وصفات تفتيح البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها

وصفات تفتيح البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها

وصفات تفتيح البشرة الدهنية للرجال، تعد مشكلة البشرة الدهنية من أكثر المشكلات انتشارا في النساء والرجال، وبالتحديد الرجال نتيجة كثرة التدخين، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، والعرق الزائد الذي يتسبب في انسداد مسام الجلد، مما قد يعرض الشخص لحالة من القلق والاكتئاب لعدم صفاء ونقاء بشرته، وللتغلب على هذه المشكلة سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل.

وصفات تفتيح البشرة الدهنية للرجال وطرق العناية بها

وصفات تفتيح البشرة الدهنية للرجال

وصفة العسل الأبيض

يعد العسل الأبيض من أفضل المنتجات الطبيعية في علاج عديد من مشاكل البشرة فهو مطهر جيد، ومضاد للبكتيريا، ويمكن استخدامه بتدليك البشرة بالعسل الأبيض لعدة دقائق، ويترك لمدة ربع ساعة، ونغسل البشرة بالمياه الدافئة.

وصفة الشعير وعصير الليمون

يتم خلط كميات متساوية من دقيق الشوفان وعصير الليمون وماء الورد، ويتم توزيعها على البشرة بعد غسلها وتجفيفها جيداً، ونتركها حتى تجف ثم نقوم بغسل البشرة بالمياه الباردة، حيث تعد هذه الوصفة من الوصفات التي تساعد على تفتيح وترطيب البشرة.

وصفة الليمون وخشب الصندل

يتم مزج خشب الصندل مع عصير الليمون، والقليل من ماء الورد حتى نحصل على عجينة لينة، ونوزعها على الوجه، وتترك لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالمياه الباردة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية للرجال

تناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، ما يقرب من 8 أكواب، وتجنب لمس الحبوب والبثور المتواجدة في البشرة، والحرص على غسل البشرة باستمرار خاصة بعد القيام بأي نشاط بدني، أو ممارسة التمارين الرياضية لمنع انسداد المسام بسبب التعرق، واستخدام غسول مناسب للبشرة على أن يكون خالي من المواد الكيميائية، وعدم الإفراط في استخدام أدوات الحلاقة، وتجنب تناول الأطعمة الحارة.