حساب المواطن الدفعة 29 الآن يتم إيداعها وإيقاف تسجيل الدفعات عبر ca.gov.sa “زيادة الدعم”

حساب المواطن الدفعة 29 الآن يتم إيداعها وإيقاف تسجيل الدفعات عبر ca.gov.sa “زيادة الدعم”
برنامج حساب المواطن الدفعة 29 ca.gov.sa

تقوم المملكة العربية السعودية بدعم المواطنين عبر برنامج حساب المواطن الإلكتروني، ca.gov.sa، وذلك بعد أن تم تدشينه منذ عدة سنوات وبدأ التسجيل به لمعرفة أعداد المستحقين والمستفيدين حسب شروط الاستحقاق لحساب المواطن المركزي، وفي ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ويمر بها العالم أجمع، يتم إيداع الدفعة التاسعة والعشرين عبر حسابات المستفيدين المستحقين للدعم.

حساب المواطن الدفعة 29 الآن يتم إيداعها وإيقاف تسجيل الدفعات عبر ca.gov.sa “زيادة الدعم”
برنامج حساب المواطن الدفعة 29 ca.gov.sa

قام المسؤولين بالبرنامج بتوضيح الإجمالي للدفعات التي وصلت للمستحقين، والتي بلغت إجمالياً 68.8 مليار ريال سعودي، بواقع 12.7 مليون مستفيد من البرنامج، وذلك من ما يقرب من 15 مليون مسجل، كما أوضح القائمين علي البرنامج أن التسجيل تم إيقافه للدفعات الجديدة، وسيتم زيادة الاستحقاق للجميع ويمكن استخدام حاسبة حساب المواطن لمعرفة الزيادة التي يحصل عليها كل فرد، والتي تم زيادتها بهدف رفع دخل المواطنين الأكثر استحقاقاً نظراً لتغير الظروف والأحوال في البلاد.

دفعة حساب المواطن 29 الآن

كان من المقرر إيداع دعم حساب المواطن الدفعة التاسعة والعشرين صباح يوم العاشر من أبريل 2020، لكن تقرر تقديم صرف الدعم وذلك وفق لائحة البرنامج الرسمية، وهي كانت تنص أنه إذا تزامن يوم الإيداع العاشر من كل شهر مع موعد أجازة رسمية، يتم تقديمه يوم أو تأخيره يوم، ونظراً للأحوال الجارية في العالم أجمع ولدعم المواطنين تقرر إيداع الدفعة في حساب المواطنين المستحقين يوم الخميس 9 من أبريل.

تسجيل الدفعة 30 وتحديث البيانات مستمر حتي يوم 10 من الشهر الجاري، وذلك لا يتعلق بأية أجازة أو غيره، حيث يتم التسجيل إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني الآتي، رابط موقع التسجيل للدفعة 30 بالمواطن، ca.gov.sa، ويتساءل الكثيرين كم باقي علي حساب المواطن عداد، فنجيبهم أنه خلال ساعات سيتم إيداع الدفعة 29 في الحسابات الخاصة بالمستفيدين.

شروط أهلية حساب المواطن

يجب أن لا ننسى الشروط الموضوعة لأهلية برنامج المواطن الإلكتروني وهي كالآتي:

  • يجب أن يكون الشخص المقدم علي الدعم، سعودي الجنسية، ويتم استثناء أبناء حاملوا بطاقة التنقل وللزوج أو الزوجة غير السعودية.
  • يجب أن تكون بيانات المسجل المرفقة متطابقة مع الجهات المسؤولة.
  • يجب أن يكون المستفيد من الدعم قائماً بالمملكة، ويشترط أن لا يكون خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً في الأثنى عشرة شهر الماضية.
  • يجب أن يكون المستفيد غير مسجون، أو موجود بدار من دور الإيواء السعودية الحكومية.
  • يتم تعين الدعم واستحقاق كل أسرة علي حسب الدخل الشهري، وأعمار أفراد الأسرة.

تكونوا بهذا تعرفتم علي موعد إيداع دفعة حساب المواطن التاسعة والعشرين والذي سيكون صباح الخميس، ويتضح من الفيديو السابق توضيح أمر زيادة 500 ريال علي الدفعة.