ممارسة رياضة المشي تساعد في إنقاص الوزن في وقت قصير

ممارسة رياضة المشي تساعد في إنقاص الوزن في وقت قصير
فوائد المشي

أثبتت أخر الدراسات الطبية والعلمية أن ممارسة رياضة المشي تعمل على فقد وإنقاص الوزن بشكل ملحوظ وكبير خلال وقت قصير وحتى إذا لم تكن تتبع نظام غذائي أو رجيم محدد، وتعد رياضة المشي من أكثر الممارسات الرياضية السهلة والغير مكلفة والتي يمكن لأي شخص ممارستها بشكل سهل وبسيط.

ممارسة رياضة المشي تساعد في إنقاص الوزن في وقت قصير
فوائد المشي

فوائد ممارسة رياضة المشي

رياضة المشي تساعد على تقليل نسبة تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة بالأخص مناطق الأرداف والأفخاذ والبطن، كما أن المشي يساعد على إنقاص الوزن الزائد وإتباع تلك الرياضة مع نظام غذائي يفقدك الكثير من السعرات الحرارية، المشي يحمي القلب من خطر التعرض بالإصابة بتصلب الشرايين وذلك لكونه يساعد في تدفق وسريان الدم بشكل طبيعي في الجسم.

كما أن المشي يساعد الجسم في تقوية العظام والعضلات ويمنع ترققها وهشاشتها، كما أنه يحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون ويقلل من خطر الإصابة بالبول السكري، كما يساعد المشي على إفراز مادة الإندروفين والتي تساعد على الاسترخاء.

نصائح يجب إتباعها في رياضة المشي

تجنب اتخاذ خطوات واسعة إثناء مشيك وأحرص على مشيك بشكل طبيعي ومنتظم وبخطوات ثابتة، عليك بالنظر إي الكاحلين إثناء مشيك والتركيز على أن يلامس كعب قدمك للأرض، البعد التام عن الإصابة بالتوتر والتركيز إثناء مشيك لكي تتجنب خطر السقوط أو الاصطدام بشخص أخر.

عليك بأن ترخي كتفيك والحرص على استقامة رأسك في مستوي كتفيك حتى لا تصاب بألم في الرقبة، يجب أن تتأكد بأن تكون وضعية يديك مريحة لك وتتحرك بسلاسة عكس حركة اليد مع القدم بمعنى اليد اليمنى مع القدم اليسرى والعكس.

ومن الجدير بالذكر أن انتظامك في المشي ساعة يوميا لمدة شهر يفقد الجسم من 8 إلي 10 كيلو جرام، وإتباع نظام غذائي معه يساعد في فقد الوزن كذلك يساعد في تحسين عملية الهضم وطرد الغازات.