في فرن البوتجاز طريقة عمل العيش الناشف بنصف كيلو من الدقيق الأسمر لـ 30 رغيف

في فرن البوتجاز طريقة عمل العيش الناشف بنصف كيلو من الدقيق الأسمر لـ 30 رغيف

اليوم سنمر معا لـ طريقة عمل العيش الناشف في المنزل مثل الأفران فكما نعلم جميعاً هذه الأيام قد تتطلب منا إتمام الكثير من الأعمال و الوجبات والأصناف داخل منازلنا حتى نكون متأكدين مئة بالمئة من نظافتها، اليوم سوف نقدم لكم طريقة عمل العيش الناشف بصورة مبسطة وسهلة حتى تتمكنين من إعداده في منزلك وحتى لا تضطري للخروج يوميا لشراء الخبز، من خلال بعض المكونات البسيطة وزهيدة الثمن ومن خلال عدة خطوات بسيطة وقليلة الوقت سوف تحصلين على أفضل وأشهى عيش ناشف تبهرين أسرتك به كل يوم، كما استعرض اليوم طريقة عمل عجينة القطايف اللبنانية بالقشطة بجانب طريقة عمل اكلات ليبيه حارة بخطوات بسيطة وبأقل تكلفة وبدون مجهود عليكي.

في فرن البوتجاز طريقة عمل العيش الناشف بنصف كيلو من الدقيق الأسمر لـ 30 رغيف

طريقة عمل العيش الناشف

أولا: مقادير العيش الناشف
700 جرام من الدقيق الأسمر
كوب مياه دافئة للعجن
ملعقة صغيرة من الخميرة
نصف ملعقة كبيرة من سكر
نصف ملعقة كبيرة من الملح

 

خطوات عمل العيش الناشف

أولا من خلال استعمال كوب فارغ يتم وضع الخميرة و معها مقدار السكر وكمية قليلة من المياه المحضرة وبعد ذلك يتم تقليبهم جيدا ونتركها بعض الوقت حتى تفور.

أما الآن يتم استخدام اناء عميق و يتم وضع الدقيق الاسمر ونضيف عليه الخميرة ونسكب المياة عليه مع متابعة العجين ونستمر في ذلك حتى يصير قوام العجينة مناسب و مثالي.

أما هذه الخطوة تكون عن طريق تقسيم العجينة بشكل جيد إلى عدة كرات صغيرة الحجم وبعد ذلك نتركها جانبا لفترة ساعة تقريبا حتى تختمر.

قومي الآن بفرد جميع كرات العجين من خلال استعمال النشابة أو يمكنك فردها بيديك في حالة عدم تواجد نشابة وبعدها تترك العجين مرة اخرى لتهدأ قليلا.

من الأفضل أن يكون سمك العجينة غير غليظ أو غير سميكة، أما الآن نقوم بادخال العيش العجين داخل الفرن بغرض التسوية، وعقب إتمام التسوية تماما يتم إطفاء الفرن ونترك العيش داخل الفرن لكي يصير خبر ناشف بشرط أن تكون على درجة حرارة الفرن في عدم اشتعاله.