طريقة صنع ماء الورد

طريقة صنع ماء الورد
طريقة صنع ماء الورد سهلة وبسيطة

ماء الورد من أهم وأبسط طرق العناية بالبشرة، ويدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلالها لأية سيدة أو فتاة، الحفاظ من خلالها على بشرتها نظيفة، قبيل استخدام الكريمات أو عمل الماسكات والوصفات الطبيعية.

طريقة صنع ماء الورد
طريقة صنع ماء الورد سهلة وبسيطة

ماء الورد أو بالانجليزية Rose water، عبارة عن سائل رقيق يتم تصنيعه من بتلات بعض أنواع الورد، بالإضافة إلى الماء المقطر، وهو سائل معروف في كل الدول العربية، وشهير في إيران أيضًا.

فوائد ماء الورد

لماء الورد استخدامات متعددة، فهو يدخل في الطهي لبعض المأكولات في بعض الدول، وكذلك يستخدم بشكل واسع في الوصفات الطبيعية للجسم والبشرة والوجه، وأخيرًا يدخل في تصنيع المواد العطرية، فهو ذو خصائص مرطبة للجلد وآمن تمامًا للبشرة، ولا يسبب تهيجًا مثل بعض المكونات الكيميائية، فلا تتردد في استخدامه في أي وقت.

مكونات صنع ماء الورد في المنزل

يمكنك تحضير وتصنيع ماء الورد في المنزل بطريقة بسيطة للغاية، وهي أن تحضر بعض بتلات الورود الطازجة، ويستحسن قطفها في فترة الصباح الباكر، وقبل أن تشرق الشمس قليلًا، وذلك لتمام الاستفادة من رائحة البتلات.

طريقة صنع ماء الورد في المنزل

قم بغسل البتلات جيدًا بالمياه، والآن ضع البتلات المغسولة في إناء كبير الحجم، واغمر البتلات في ماء مقطر داخل هذا الوعاء، ثم ضع الإناء على نار هادئة حتى تمام الغليان، واتركه يغلي على النار حتى يبدأ لون المياه في التحول إلى اللون الوردي، وبعد ذلك اتركه قليلًا في الإناء، ثم ضعه في وعاء تخزين آخر.