تابع موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تابع موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم
موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي

نقدم لكم عبر موقعنا موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث حددت الوزارة المشروعات البحثية المطلوبة من كل مرحلة والتي ستكون بديلة لامتحانات نهاية العام بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي، ووضعت الوزارة لكل مرحلة تعليمية 4 مواضيع يمكن للطالب اختيار موضوع واحد منها، ويقوم بعمله وإرساله عبر منصة أدمودو التعليمية.

تابع موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم
موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي

نشرت وزارة التربية والتعليم مشروعات الطلاب للصف الخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم وأتاحت للطلاب الاختيار من بين المشروعات المتواجدة على أن يتم تسليمها عبر المنصة أيضًا، كما أتاحت المكتبة الإلكترونية والتي تتيح إمكانية الاطلاع على المعلومات حول البحث الذي يختاره الطالب ليقوم بجمع المعلومات وتدوينها لاستخراج البحث في أفضل صورة.

تعتبر مشروعات البحث التي تم الإعلان عنها بواسطة وزارة التربية والتعليم أمس الخميس، هي أشهر المعلومات التي يبحث عنها الطلبة والطالبات في الفترة الحالية من أجل القيام بإعداد البحث وإتمام العملية التعليمية والإنتقال إلى المرحلة التالية، حيث اشترطت الوزارة للانتقال للمرحلة التالية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي أن يجتاز الطلاب البحث بنجاح.

موضوعات البحث للصف الخامس الابتدائي

وحددت الوزارة أن المشروعات المطلوبة للصف الخامس هي :

ـ السياحة، ويدور حول أنواع السياحة في مصر “على الطالب إعداد مشروع بحث يتخيل خلاله أنه مسؤول بأحد الأماكن، التي تقوم بتقديم الخدمات السياحية، ثم يحسب عدد الزائرين في فصلي الصيف والشتاء، ويوضح سبب الزيادة أو النقصان بعد المقارنة بينهما”.

ـ الطاقة، “على الطالب إعداد بحث حول دور أجهزة الإنسان في توفير الطاقة لجسم الإنسان، وكيف يمكن أن يكون الاحتكاك مصدر للطاقة، وجمع معلومات عن قراءات عداد الغاز المنزلي في 3 أشهر، ثم حساب تكلفة الاستهلاك الشهري، وكتابة فقرة لترشيد الاستهلاك، سواء باللغة العربية أو باللغة الأجنبية”.

ـ الصحة، “على الطالب، كتابة مشروع حول الرياضة وتأثيرها على القلب وصحة الإنسان، والعادات الغذائية وعلاقتها بصحة الإنسان، ودور ممارسة الرياضة في تنمية القيم، ومنها التسامح، وكتابة إرشادات لصديق للالتزام بالعادات الصحية، سواء باللغة العربية أو بأحد اللغات الأجنبية”.

ـ الماء، “على الطالب إعداد مشروع حول أهمية الماء لأجهزة الجسم، ومنها الجهاز الدوري، ودور الماء في الحفاز على صحة الجهاز الدوري، وإعداد لوحة إرشادية للحفاظ على المياه، وحساب عدد زجاجات المياه التي يستهلكها أفراد الأسرة في اليوم الواحد، ثم حساب العدد المستهلك في 6 أشهر”.

شرح مشروعات البحث

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن البحث يجب أن يضم ملخص ما بين 40/50 كلمة والموضوع يكون ما بين 400/500 كلمة، والكلمات الإنجليزية بين 15/30 كلمة، ويتم تسليم المشروعات بعد إنجازها على منصة ادمودو التعليمية ويتم التقييم على أساسها ليصعد الطالب للمرحلة التالية.