وصفة خل التفاح لإزالة كلف الحمل

وصفة خل التفاح لإزالة كلف الحمل
ما لا تعرفينه عن طريقة خل التفاح لإزالة كلف الحمل

الكلف هو فرط في تصبغ الجلد، حيث يظهر الجلد بمظهر ولون غير بقية الجسد، ويكون عبارة عن بقع بنية داكنة يختلف لونها عن لون البشرة عمومًا، ومن أكثر الأماكن التي يظهر بها الكلف على الجلد، في مناطق الجبهة والذقن والخدود، والأماكن التي تتعرض للشمس بشكل كبير ولفترات طويلة.

وصفة خل التفاح لإزالة كلف الحمل
ما لا تعرفينه عن طريقة خل التفاح لإزالة كلف الحمل

أسباب ظهور الكلف

يظهر الكلف عادة لدى النساء بشكل كبير، ولكن هذا الأمر لا ينفي ظهوره لدى الرجال أيضًا لأسباب كثر، منها زيادة مادة الميلانين بالجسم، أو نتيجة حدوث حمل مع تغير كبير في هرمونات الجسم، أو الإجهاد الشديد بالإضافة إلى العمل والتعرض للشمس خلال اليوم لساعات طويلة، بعد الظهيرة.

قد يظهر الكلف على البشرة ويختفي من تلقاء نفسه، أو يظهر ويحتاج إلى علاج فعّال حتى يختفي، وقد يحتاج إلى فترة علاجية قصيرة، يتم فيها استخدام وصفات طبيعية، خاصة الكلف الذي يأتي بعد فترة الحمل، فمن الممكن بعد انضباط الهرمونات وعودتها إلى المعدلات الطبيعية، قد يحتاج الأمر لعلاجه بعض الكريمات الموضعية والوصفات الطبيعية كذلك إزالته.

وصفة خل التفاح للتخلص من الكلف

سوف تحتاجين في هذه الوصفة لمكونات بسيطة، تحصلين عليها دون تكلفة عالية وتتوفر في منزلك، وهي خل التفاح الذي يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو عنصر قوي وفعال يعمل على إزالة البقع الداكنة بالجلد، ويعيد للبشرة لونها الطبيعي.

قومي بإحضار إناء زجاجي صغير، وضعي به كميات متساوية من خل التفاح والمياه، واخلطيهم جيدًا، ثم أحضري قطع أو كرات من القطن، واغمريها بالخليط ثم ضعيها على بشرتك في المكان الذي تظهر به بقع الكلف، ثم اتركي السائل يجف على وجهك، ثم اغسليه بماء فاتر ونظفيه جيدًا، وكرري تلك العملية يوميًا حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة، ولا تنسي ترطيب بشرتك بكريمات طبيعية مناسبة.