طريقة اختيار سيروم الشعر

طريقة اختيار سيروم الشعر
تعرفي على كيفية اختيار سيروم الشعر المناسب

يحتاج الشعر للتغذية مثله مثل الجسد بالضبط، ولكي تحافظي على جمال شعرك، يجب أن تهتمي بالحصول على الغذاء المناسب لجسمك أولًا، والاهتمام بالأطعمة الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية، مثل البقوليات والخضروات والفواكه كذلك، فكل تلك الأطعمة تساعد أعضاء الجسم على القيام بوظيفتها، كما تساعد بشرتك على الإشراق والنضارة، وتساعد الشعر بالطبع على عدم التساقط، ومن أهم عوامل الحفاظ على جمال الشعر، هو الاختيار الجيد للسيروم المناسب والفعّال للشعر.

طريقة اختيار سيروم الشعر
تعرفي على كيفية اختيار سيروم الشعر المناسب

أهمية السيروم للشعر

للسيروم أهمية وفوائد كبيرة بالنسبة للشعر، ومن أبرزها قدرته على الوقوف كعامل حماية للشعر وبصيلاته من أي عامل يضره مثل الشمس، أو الأتربة وأية عوامل ملوثة. كذلك فالسيروم عنصر جيد لترطيب الشعر الجاف، خاصة وأنه يحتوي على مادة السيليكون المرطبة في تكوينه، وهذا بالطبع يساعد الشعر على البقاء رطبًا دون جفاف.

كذلك يساعدك السيروم على فك اشتباك شعرك، بعد غسله بطرق العناية المعروفة، وهذا بالطبع يمنع شعرك من التقصف أو التقطيع، بالإضافة إلى مساعدة السيروم للشعر التالف نتيجة الصبغات والمكواه وغيرها من وسائل الفرد مثل الكيراتين، على البقاء ناعمًا ورطبًا لفترة أطول.

طريقة اختيار سيروم الشعر المناسب

  • إذا كنت تعانين من الشعر الجاف، فيجب أن تستخدمين سيروم يحتوي على مجموعة زيوت ترطيب عالية، مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الأرجان.
  • وإذا كان شعرك يعاني من تقصف أطرافه، ويبدو بمظهر سيء، فلاشك أن سبروم غني بالكيراتين هو الحل الأنسب لك، من أجل تغذية شعرك بالشكل المناسب.
  • إذا كنت تتعرضين يوميًا إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، فلا شك أن السيروم الغني بزيت الجوجوبا وزيت اللافندر هو الاختيار الأمثل لك.