ابحاث الصف الثاني الأعدادي لعام 2020 التي قررتها وزارة التربية و التعليم

ابحاث الصف الثاني الأعدادي لعام 2020 التي قررتها وزارة التربية و التعليم

قرر سابقا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري في الفترة الماضية إلغاء الفصل الدراسي الثاني في مصر بسبب انتشار وباء الكورونا في العالم و خوفا علي الطلاب من الإصابة بهذه العدوى و كان قد قرر نظام جديد في اختبار الطلبة من المنازل و ليس المدارس و هي أن يقوم كل طالب بتقديم بحث من البحوث التي تقررها الوزارة اختبارا للطلبة و الذي ستحدد من الذي سوف ينتقل إلي المرحلة التعليمية التالية عن طريق نجاح الطالب في تقديم البحث بالصورة المطلوبة و أهم هذه الصفوف الصف الثاني الإعدادي .

ابحاث الصف الثاني الأعدادي لعام 2020 التي قررتها وزارة التربية و التعليم

و خرج الوزير عبر صفحته الشخصية وكشف عده نماذج تساعد الطلاب في عمل البحث و قالت الوزارة أن لا يوجد ما يسمي باللإجابه النموذجية حيث يستطيع الطالب الإجابة من وحي معلوماته و معرفته غير مقيد و مرتبط بنموذج إجابة معين فعلي سبيل المثال وضع للصف الأول الإعدادي سؤال بحثي تحت عنوان ” ما اثر المناخ في حياتنا ” وهذا العنوان سيمكن الطالب من الحديث عنه دون الارتباط بنموذج معين أو الخوف من الإجابة النموذجيه التي كانت تعتمد علي الحفظ .

و نشر أيضا الدكتور طارق البعض من الأسئلة الأخرى في عدد من المواد مثل سؤال في ماده الرياضيات و الذي جاء كالتالي <<   اجمع بعض الأرقام الإحصائية المعبرة عن نسبة التلوث وأثارها في الكرة الأرضية >> و ضع هذه الأرقام في صوره شكل بياني و طبق ذلك علي دوله مصر كما أيضا من الممكن وضع اسأله عامه أو متواجدة في كتاب المدرسة مثل << تخيل انك في رحلة نيلية من أسوان إلي دمياط  ما هي الأقاليم المناخية اللي عديت عليها في الرحلة دي ؟ >> .

المشروعات البحثية للصف الثاني الإعدادي 2020 :

1 – تحسين البيئة العلمية و التكنولوجية .

2 – الزيادة السكانيه و الأمن الغذائي .

3 – البيئة .

و صرحت الوزارة أن الأسئلة الموجودة في كل بحث من الأبحاث يمكن للطالب الإجابة عليها من خلال كتاب المدرسة أو البحث في المكتبة الرقمية أو يمكن الاستعانة بالكتب الخارجية ولا يوجد مشكله أمام الوزارة من ذلك .