التخطي إلى المحتوى

كيفية العناية بالشعر، الشعر يحتاج إلى عناية كبيرة والاهتمام به بشكل دائم حتى يصبح لامع وصحياً وهو نصف جمال المرأة لهذا يجب اتباع بعض الأنظمة الصحية الغذائية المفيدة التي تحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحافظ على الشعر، بالإضافة إلى أهمية استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تحافظ على الشعر، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم كيفية العناية بالشعر.

كيفية العناية بالشعر

  • يجب استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين, B وكذلك الاهتمام بتناول الكثير من الفواكه والخضروات التي تمد الشعر والجسم بالعناصر التي يحتاج إليها وتحافظ على صحة الشعر.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك والحديد والفيتامينات مثل الأسماك والبيض المكسرات، لأنها تساعد في المحافظة على صحة الشعر ويصبح لامع وقوي.

وصفات العناية بالشعر

زيت الزيتون: قومي بوضع خمس ملاعق من زيت الزيتون في وعاء صغير وضيفي عليه ملعقة كبيرة من عسل النحل وقلبي هذه المكونات معاً حتى تصبح متماسكة وليس لزجة ثم ضعيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وقومي بتغطيته الشارب قبعة الاستحمام أو يمكنك لفه بكيس بلاستيك واتركي الخليط لمدة 90 دقيقة وبعدها اغسلي الشعر بالشامبو الخفيف واستخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يصبح شعرك لامع ورطب.

الصبار للعناية بالشعر

قومي بإحضار من الماء وجل الصبار وضيفي عليه عشان قطرات من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو الخروع وزيت جوز الهند وكذلك استخدام زيت اللوز واخلطي هذه المكونات مع بعضها جيداً ثم ضعيها على الشعر كله، ولكن لا تستخدم كميات كبيرة استخدمي مقدار بسيط يغطي الشعر كله ويمكنك استخدامه بشكل يومي.