التخطي إلى المحتوى

رجيم اللبن والتمر وفوائده الكبيرة للجسم حيث يعد رجيم الحليب والتمر من أكثر الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن وفي نفس الوقت تمده بالطاقة والفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاج إليها كما يساعد على التخلص بشكل سريع من الون ورفع معدل حرق الدهون في الجسم.

فوائد رجيم اللبن والتمر

تمد تلك الوصفة الجسم بالكثير من المعادن الهامة له مثل الكالسيوم والزنك والماغنسيوم، وكذلك العديد من الفيتامينات كما أنه من السهل جدا تحضيره ويحتوي أيضا على العديد من الأحماض التي يحتاجها الجسم مثل حمض الفوليك والثيامين والبانتوثينيك.

وصفة التمر واللبن

قبل أن نذكر النظام الغذائي المتبع باستخدام اللبن والتمر يجب التنويه بأن ذلك النظام لا يتم الاستمرار عليه سوي أسبوع فقط، كذلك يجب الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم لحوالي 3 لتر من الماء، كذلك في حالة الرغبة في تكرار هذا النظام لأسبوع أخر يجب التنوع في تناول الخضروات واللحوم بكميات متوسطة.

رجيم الحليب والتمر

الإفطار يكون عبارة عن 5 حبات تمر مع كوب من اللبن وبين وجبة الإفطار والغداء 3 حبات تمر مع كوب لبن، والغداء 5 حبات تمر مع كوب من اللبن أو الزبادي، والوجبة الخفيفة 3 من التمر مع كوب زبادي، والعشاء نفس الإفطار.

نظام غذائي للبن والتمر

اليوم الأول يتم أكل 7 حبات تمر مع كوب اللبن وذلك في الوجبات الثلاث، واليوم الثاني نفس اليوم الأولـ واليوم الثالث وجبتي الإفطار والعشاء عبارة عن 5 حبات التمر مع اللبن، والغداء قطعة من اللحم أو الدجاج المشوي مع طبق كبير من السلطة، اليوم الرابع تناول 7 من التمر مع اللبن في الوجبات الثلاث، اليوم الخامس نفس الرابع، واليوم السادس نفس اليوم الثالث، أما اليوم السابع وهو يوم التنويع في المأكولات على أن تكون أخر وجبة في الساعة 8.