التخطي إلى المحتوى

تعد بذور الحلبة وأورقها من العناصر الغذائية المهمة وتتميز أيضا باستخداماتها الطبية الكثيرة وأيضا فوائدها الصحية لجسم الإنسان وكذلك أيضا تحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين B6، B3، B1، B2 وكذلك أيضا فيتامين وحامض الفوليك والمعادن المختلفة مثل الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم وهو يعتبر من أشهر أنواع النباتات المعروفة والمفيدة للبشرة والشعر وهي تعمل أيضا على عملية الهضم وأيضا تحمي القلب من المشاكل الصحية ولذلك سوف نتحدث الأن عن أهمية الحلبة للوجه.

فوائد الحلبة للوجه

إزالة الرؤوس السوداء

من فوائد الحلبة للوجه إنها تمنع ظهور التجاعيد والبثور على البشرة وأيضا تقضي على الرؤوس السوداء ويتم ذلك عن طريق وضع بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء المغلي ثم نتركها تبرد ثم نغسل به الوجه ويمكن خلط المزيج جيدا حتى تتكون عجينة توضع على الوجه ونتركها لمدة تلت ساعة ثم نغسلها بالماء جيدا.

تهدئة البشرة وتقليل الندوب

أيضا تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة وكذلك أيضا تحتوي على فيتامين C وكذلك مضادات الالتهابات مما يعالج البشرة من الكثير من المشاكل مثل الأكزيما والدمامل والحروق كما إنها تعمل على تخلص الوجه من الندوب عن طريق وضع قطعة نظيفة من القماش في ماء الحلبة ثم نضعها على البشرة المصابة.

علاج مشكلة البثور وحب الشباب

نقوم بخلط مطحون الحلبة في كمية مناسبة من الماء الدافئ ثم تضاف إلى الخليط بضع قطرات من عسل النحل ونضع هذا الخليط الناتج على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل بالماء ويعمل هذا الخليط على إزالة السموم الموجودة في الجلد وأيضا يزيد توهج البشرة.

علاج حروق الشمس

ويتم ذلك عن طريق مزج القليل من مطحون الحلبة مع كمية مناسبة من الماء الدافئ حتى تتكون عجينة ثم نضع هذه العجينة على الوجه ونتركها حتى تجف ثم نشطف الوجه بالماء.