التخطي إلى المحتوى

لممارسة الرياضة فوائد كثيرة للغاية، أهمها هو تحسين لياقة الجسد والحفاظ على تناسقه بشكل كبير، ويأتي بعد ذلك الحفاظ على الوزن، أو إنقاص الوزن الزائد بطريقة صحية وسليمة، دون الحاجة لإجراء عمليات تجميلية أو إنفاق الكثير من المال، فقط لتحسين شكل الجسم.

وتمرين السكوات أحد أهم وأشهر التمارين الرياضية، التي يمكنك الاستفادة منها في تنسيق شكل جسمك، ويمكنك لعب تمرين السكوات لأغراض كثيرة، وهذه طريقة ممارسة تمرين السكوات لتكبير المؤخرة.

أسرار تمارين السكوات

تمرين السكوات أو القرفصاء، هو تمرين مهم جدًا لشد عضلات البطن والفخذين، وتكبير المؤخرة ورفعها للأعلى بشكل مثالي، خاصة أنه يعمل على تحريك كل عضلات الجسم أثناء الممارسة، لأنه لا يحتاج لأية أجهزة رياضية باهظة الثمن، ولهذا فهو من أهم التمرينات الرياضية التي يمكن القيام بها في المنزل.

كيفية أداء تمارين سكوات لتكبير المؤخره

يمكنك أداء السكوات بأكثر من طريقة، ولكل طريقة هدف منها، وفي السطور القادمة نشرح لك، كيفية تأدية تمرين السكوات بطريقة تعمل على تكبير المؤخرة، وهي كالتالي:

  • قفي أولًا في وضع مستقيم وظهر مفرود، وباعدي بين ساقيك بحيث تكون الساقين بمحاذاة الكتفين.
  • الآن قومي بالنزول بالجذع فقط للأسفل، وكأنك في حالة جلوس، دون ثني الركبتين.
  • ابقي قدميك مثبتتان على الأرض دون تحريك، وافردي صدرك وانزلي وصاعدي بالجذع فقط.
  • لنتائج أفضل، إن استطعت أن تقومين بحمل دمبل أو حديد أو زجاجة مياه ممتلئة ببعض الرمال، امسكيهم بيديك بمحاذاة الكتفين، فهذا يساعد على حرق لمزيد من السعرات ويسرع الحصول على النتائج.
  • كرري التمرين يوميًا إن استطعت، فهو مفيد للغاية في الحصول على النتائج بطريقة سريعة.