التخطي إلى المحتوى

بحلول الشتاء والجلوس بالمنزل لفترات طويلة، تبدأ الدهون في التراكم وتلح الحاجة للقيام برجيم أو اتباع نظام غذائي جيد، لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون في الجسم، وإعادة التناسق إليه.

ولكن من المؤسف أن اتباع بعض الأنظمة الغذائية، قد يجعل بشرتك تفقد نضارتها، ويبدو على وجهك الإجهاد دون أن تكونين مجهدة بالفعل، ولهذا نقدم لك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على نضارة وجهك أثناء تنفيذ الرجيم.

مشروبات صحية لنضارة الوجه أثناء الرجيم

الماء

للماء خواص فريدة وفوائد بديعة، تجعلك تتناولين المياه على مدار اليوم دون نسيان قط، فهو من أهم المشروبات التي تضخ النضارة والحيوية في بشرتك، وتساعدك على هضم الطعام، وتخلص الجسم من السموم التي تسبب ظهور البشرة بمظهر باهت، كما أنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية بطريقة آمنة.

الشاي الأخضر

يساعدك الشاي الأخضر على التخلص من سموم الجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تتسبب في شحوب الوجه، ويساعد على تدفق الأكسجين وانتقاله في الدم بطريقة جيدة، ما يقلل من ظهور الهالات السوداء حول عينيك.

أطعمة للحفاظ على نضارة الوجه أثناء الرجيم

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أهم الأطعمة ولافواكه اللازمة للحصول على بشرة ناعمة، كما يساعد على حرق السعرات الزائدة بالجسم، وهو غني بالعديد من العناصر والفيتامينات والمعادن، التي يؤدي نقصامها لظهور أعراض سوء التغذية، فاحرصي عليه.

التفاح

أحد أنواع الفواكه الغنية بالألياف، والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتسهم في عملية الهضم وتنظيف المعدة والقولون من بقايا الطعام، ولهذا يبقى جسمك في حالة من الشبع ولا تضطرين لإدخال المزيد من الطعام غير الصحي، وبالتالي يمنع تكون السموم.

نصائح للحفاظ على نضارة الوجه أثناء الرجيم

  • يجب الابتعاد عن تناول الكثير من الكافيين مثل؛ القهوة والشاي والنسكافيه.
  • ابتعدي عن السهر لفترات طويلة، واحصلي على قدر كاف من النوم بداية من الحادية عشرة مساء وحتى الفجر.
  • ابتعدي عن التدخين قدر استطاعتك.
  • لا تتناولي المشروبات الغازية، فهي تحمل الكثير من السكريات الضارة للجسم وللبشرة.
  • التزمي بممارسة الرياضة قدر استطاعتك، فهي كفيلة بتحسين حالتك المزاجية وإعادة الحيوية لبشرتك.