التخطي إلى المحتوى

التخلص من الرؤوس السوداء، تعاني الكثير من الفتيات بسبب ظهور الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف وفي بعض الأماكن مثل الخدين وبالتالي تعطي به غير لائق وجميل وتحاول الكثير من الفتيات استخدام المكياج لإخفائها، ولكن ينبغي عليك تقشير البشرة وتنظيفها بشكل مستمر للتخلص من هذه الرؤوس السوداء من خلال بعض الوصفات الطبيعية المتوفرة لديك في المنزل ولا تحتاج من تقليل من الوقت والمجهود وتعطي نتائج فعل للغاية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق التخلص من الرؤوس السوداء بوصفات طبيعية.

علاج الرؤوس السوداء

بكربونات الصوديوم: قومي بخلط ملعقتين من بكربونات الصوديوم وقليل من الماء حتى تصبح عجينة متجانسة وضعيها على الرؤوس السوداء واتركيه لمدة عشرة دقائق حتى تجف وبعدها قومي بتدليك البشرة وافركيها واشطفيه بالماء الفاتر ثم استخدمي هذه الطريقة من مرتين في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء في وقت قليل.

علاج الرؤوس السوداء بالقرفة

القرفة تحتوي على مضاد للبكتيريا حيث يمكنك وضع ملعقتين من القرفة مع عسل النحل حتى تصبح عجين ثم أضيفي عليها الخليط على منطقة الرؤوس السوداء وتترك لمدة 15 دقيقة وبعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر ويوضع عليها كريم مرطب.

إزالة الرؤوس السوداء بالليمون

الليمون يساعد بشكل كبير على التخلص من الخلايا الميتة ويحافظ على صحة الجلد حيث يمكنك فك البشرة بنصف ليمونه وتترك لمدة عشرون دقيقة حتى تجف وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ورطبيها.

إزالة الرؤوس السوداء بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد بشكل كبير على التخلص من الزيوت الزائدة من الجلد وتقلل التهاب الجلد وحب الشباب، حيث يمكنك غلي الشاي الأخضر في الماء ثم اتركيه يبرد وبعد ذلك امسحيه بقطعة من القطن بالشاي الأخضر واتركيه حتى يجف بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.