التخطي إلى المحتوى

إزالة الشعر للمرأة ، يبدأ نمو الشعر عند المرأة بعد وصولها للبلوغ وذلك بمنطقتي العانة والإبط والساقين، والشعر بصفة عامة لا يوجد في الجسم براحة اليدين والشفتين ومناطق أخري معينة في الجسم، وتعاني المرأة من نمو الشعر بجسدها في أماكن معينة مثل العانة والإبط وغيرها وتضطر المرأة لإزالة هذا الشعر تنفيذاً لأحكام الدين أو كثقافات إنسانية.

أشكال وطرق إزالة الشعر

إزالة الشعر للمرأة

  • تعني إزالة الشعر هو إزالته من سطح الجسم، ويشيع إزالة الشعر بطريقة الحلاقة أو ما تعرف (بالتشذيب)، وهناك طرق أخري كيميائية لكي يتم بها إزالة الشعر ويكون طريقة عملها من خلال كسر السلاسل التي تعطي الشعر قوتها وهي (ثاني كبريتيد السندات) فهي سلاسل بروتينية فتعمل هذه المواد الكيميائية على تفكك الشعيرات من سطح الجسم.
  • الطريقة الثانية هي نتف الشعر وهي تلك الطريقة التي تزيل الشعر بالكامل من خارج الجسم وداخله وتكون هذه الطرق من خلال (الشمع أو السكريات) وإستخدام الليزر الذي يعمل بنبضات ضوئية أو كهربية، أو الخيوط وأجهزة أخري قادرة على إزالته بالكامل.

حكم إزالة شعر المرأة

  • يجوز للمرأة أن تزيل جميع شعر جسدها بإستثناء بعض الأماكن مثل شعر الحاجبين فيحرم عليها نمص الحواجب إلا في حالات علاجية أو تشوه بالجسم فمن يفعلها يلعنه الله.
  • من السنن الواجبة في الإسلام التي يجب على المرأة فعلها هي إزالة شعر العانة والإبط، فيجب إزالتهم كل 40 يوم كحد أقصي.