التخطي إلى المحتوى

صفات الحليب لتبييض البشرة، يرغب الجميع بلا استثناء في الحصول على بشرة بيضاء نقية ناعمة مثل بشرة الأطفال، حيث تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات التي تعرضها لمشاكل عدة مثل: التوتر، والإجهاد، وتلوث الهواء، بالإضافة إلى اتباع بعض الأنماط الغذائية الخاطئة، كل هذه عوامل تؤثر بالسلب على البشرة، مما يفقد البشرة جمالها، ورونقها، ويتميز الحليب باحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة، والذي يمكن استخدامه في تفتيح البشرة.

وصفات الحليب لتبييض البشرة

يحتوي الحليب على عدة فيتامينات، ومعادن هامة، والذي يعمل على تقليل علامات الشيخوخة، وترطيب البشرة، وكذلك تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك باستخدام هذه الوصفات:

وصفة الحليب والعسل

يتم عمل خليط من الحليب والعسل، وتدليك البشرة به في حركات دائرية لبضع دقائق، ويترك لمدة ربع ساعة ثم نغسل البشرة بالمياه الباردة واستخدام هذه الوصفة يومياً.

وصفة الحليب والخيار

يتم خلط ملعقة ونصف من عصير الخيار مع نصف ملعقة من الحليب، وتطبيقها على البشرة، وتترك لمدة 20 دقيقة ثم نغسل البشرة بالمياه الباردة، وتترك حتى تجف.

وصفة الحليب والسكر والصبار

يعمل السكر على التخلص من الشوائب المتراكمة في البشرة، كما يعمل كل من الحليب والصبار على ترطيب وتفتيح البشرة، لذا يمكن عمل خليط من ملعقة ونصف من الحليب مع نصف ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من هلام الصبار، وتوزيعه على البشرة، وتركه لمدة 10 دقائق، وغسل البشرة بالمياه الفاترة ثم المياه الباردة مع تكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعياً.

وصفة الحليب والليمون

يتم نقع شريحة من الليمون في ربع كوب من الحليب لمدة ربع ساعة، ونقوم بفرك البشرة بهذه الشرائح، وتترك لمدة 20 دقيقة مع غسل البشرة مع تكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعياً.