التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثير من المواطنين عن موعد تخفيف الملابس ومتى يتم استقرار الأجواء، والجدير بالذكر أننا الآن في فصل الربيع وهو أحد الفصول التي تتميز بعدم استقرار أجوائها، فتارة تجد أن الجو منخفض الحرارة وتارة أخرى تجد أن هناك ارتفاع في درجة الحرارة، واليوم سنوفر لكم تفاصيل عن الأجواء في الفترة المقبلة.

موعد تخفيف الملابس

اليوم تشهد المحافظات المصرية ارتفاع في درجة الحرارة حيث أن الارتفاع يصل إلى أربع درجات، فمحافظة القاهرة على سبيل المثل ستصل بها درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية، ومن المنتظر والمترقب أن تكون درجة الحرارة 30 درجة حتى يوم الخميس المقبل، والجدير بالذكر أن الأرصاد أكدت على أن هناك رياح خفيفة ستهب على الكثير من المناطق.

ولكن على الرغم من ذلك نجد أن درجة الحرارة ستنخفض في خلال ساعات الليل، وذلك حتى يوم الجمعة المقبلة، حيث أن درجة الحرارة الصغرى ستسجل حوالي عشر درجات خلال ساعات الليل، ولذلك نصحت الأرصاد الجوية بضرورة عدم تخفيف الملابس للأطفال إلا فقط الملابس الثقيلة، فيمكن ارتداء ملابس قطنية بكم للأطفال أو الكبار في الوقت الراهن.

أما عن التوقيت الرسمي لتخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية فقد تم التأكيد على أنه يمكن ارتدائها خلال النصف الثاني من فصل الربيع أي أنه يمكن بحلول شهر مايو 2020 ارتداء الملابس الصيفية، كما أنه هو الوقت الرسمي الذي ستستقر فيه الأجواء وسيعم الطقس الحار.