التخطي إلى المحتوى

حصلت الشوكولاتة البيضاء إلى شعبية كبيرة في كل أنحاء العالم وتوجد منها أنواع كثيرة تباع في الأسواق ويمكن إعدادها في المنزل وبطريقة بسيطة وتتكون الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو والتي تتميز باحتوائها على كمية من الدهون المشبعة التي تنقسم ما بين أحماض دهنية واستوائية وأحماض غير مشبعة متعددة ولذلك سوف نقدم الأن طريقة عمل الشوكولاتة البيضاء في المنزل.

صنع الشوكولاتة البيضاء في المنزل

مكونات الوصفة: 75 جرام من زبدة الكاكاو، مع ثلث كوب من سكر بودرة، مع نصف ملعقة صغيرة من بودرة الحليب، مع خلاصة الفانيلا، مع خلاصة البرتقال، مع ثلاث أرباع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، مع رشة ملح، مع قوالب سيليكون بالشكل الذي ترغب به.

طريقة التحضير للشوكولاتة

نقوم بإذابة زبدة الكاكاو لمدة دقيقتين أو أكثر ويمكن أن تستغرق زبدة الكاكاو وقتا أطول من الزبدة العادية ثم نضيف السكر البودرة ونضيف الحليب ونتأكد من ذوبان السكر تماما في الزبدة ثم نقوم بإضافة باقي المكونات ونقلبها جيدا مع بعضها البعض حتى تتجانس المكونات ثم نسكب مقدار ملعقة من هذا الخليط في قوالب السيليكون ثم نضع القوالب في الثلاجة حتى تتجمد تماما ثم نخرج قطع الشوكولاتة من القوالب بعد ذلك ونستخدمها.

شوكولاتة بيضاء ساخنة

مكونات الوصفة: كوبان من الحليب، مع ست أوراق من الشوكولاتة البيضاء، مع ملعقتان من السكر، مع نصف ملعقة من خلاصة الموز، مع أربع ملاعق من خلاصة الفانيلا.

طريقة التحضير للوصفة

نضع الحليب على النار وتكون متوسطة الحرارة إلى أن يبدأ بالغليان الخفيف ثم نقوم بإضافة السكر إليها ثم نضيف الشوكولاتة البيضاء مع خلاصة الموز وخلاصة الفانيلا ونضرب كل المكونات مع بعضها ثم نصب الشوكولاتة في أطباق التقديم.