التخطي إلى المحتوى

تشيز كيك نوع من أنواع الكيك وهي حلوى يونانية وتختلف مكوناتها عل حسب البلد ونستطيع أن نغطي وتزين التشيز كيك بأنواع مختلفة من الفواكه مثل الفراولة والتوت والقشطة والشوكولاتة والمربي وهي من الحلويات المطلوبة وذلك نظرا لسهولة تحضيرها وطعمها الرائع وهي من الوصفات السهلة التحضير وهي أيضا لا تحتاج إلى الفرن وهي أقل تكلفة أيضا ويمكن تحضيرها في فترة زمنية قصيرة وهي لا تتجاوز تلت ساعة لتصبح جاهزة والان سوف نتحدث عن طريقة عمل التشيز كيك بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل التشيز كيك

مكونات التشيز كيك: الطبقة الأولى:

كوب واحد من مطحون بسكويت دايجستف، مع ثلث كوب (ما يعادل ست ملاعق كبيرة) من بودرة الكاكاو، مع نصف أصبع من الزبدة المذابة.

الطبقة الثانية

حبة واحدة شوكولاتة فليك، مع ملعقة صغيرة من الجيلاتين السادة، مع 400 جرام من الجبن الكريمي، مع كوب واحد من الكريمة السائلة المخصصة للحلويات، مع ملعقتان كبيرتان من النسكافية.

الطبقة الثالثة: نصف كوب من الكريمة السائلة، مع ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.

طريقة التحضير للتشيز كيك

الطبقة الأولى: نضع كلا من الكاكاو والبسكويت المطحون والزبدة في بولة ثم نخلط المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى يتم التجانس وتصبح متماسكة ثم نضع هذا الخليط في القالب ونضغط عليه بشدة حتى تصبح طبقة متساوية ثم نضع القالب في الثلاجة ونجهز باقي الطبقات.

الطبقة الثانية

نفتت جزءا من شوكولاتة الفليك ونصنع من الباقي أعوادا ونضعها جانبا ثم نذوب الجيلاتين في بعض الماء الساخن ونتركه جانبا ثم نذوب القهوة في فنجان صغير ونضعه جانبا ثم نقوم بعد ذلك ونضع الجبنة والكريمة والحليب المحلي ونضربهم جيدا حتى يصبح خليطا ناعما ثم نضع الجيلاتين على خليط الجبن ونقلب المكونات جيدا حتى يتم التجانس جيدا ثم نقوم ونسكب نصف كمية الخليط في الصينية ونزيتو بالشكولاتة المفتتة مع بودرة الكاكاو.

الطبقة الثالثة

نحضر بولة ونخلط الكريمة إلى أن يتضاعف كميتها وتتماسك ثم نضع الكريمة في عبوة تزيين ونقوم ونزخرف الكريمة على القالب بطريقة جميلة ثم نضع البودرة وأعواد الشوكولاتة على وجه التشيز كيك ونقدمها باردة.