التخطي إلى المحتوى

عند تواجد بعض البقع الداكنة في المناطق الحساسة فهذا يتسبب في الإحراج الكبير وخاصة في حالة العروس وهذه ليست حالة دائمة فنحن نستطيع التخلص من هذا الاسمرار بأسهل الطرق وتفتيح هذه المناطق وينصح خبراء التجميل باستخدام الطرق الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة لأنها أكثر أمانا من استخدام منتجات التبيض التجارية وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية بالإضافة إلى ذلك أنها سهلة التحضير ونستطيع تطبيق الوصفات الطبيعية في المنزل والأن سوف نتحدث عن بعض الوصفات لتبيض المناطق الحساسة.

أسباب اللون الداكن في المناطق الحساسة

  • من أسباب تواجد اللون الداكن في المناطق الحساسة هو السمن والوزن الزائد وذلك لحدوث تلامس في أفخاذهم أثناء المشي أو عند ممارسة الرياضة وهذا الاحتكاك يعمل على تهيج البشرة وتغير لون الجلد.
  • أيضا من أسباب تواجد اللون الداكن هو الاحتكاك والتعرق الزائد بين الفخذين وخاصة عند ارتداء الملابس الضيقة على الجسم.

خلطة تبيض المناطق الحساسة بالكركم

هذه الوصفة من أسهل وأبسط الوصفات وفي متناول الجميع وهي تعمل على تبيض المنطقة الحساسة بسرعة وأيضا نستطيع أن نستخدمها في مناطق أخرى وتتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من بودرة الكركم مع ملعقتين من الفازلين ثم نقوم بعد ذلك بخلط المكونات مع بعضها حتى نحصل على خليط متجانس ثم نضع هذا الخليط على المنطقة التي نريد تبيضها ونترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بفرك الخليط بطريقة دائرية وذلك لإزالة الخليط ثم نقوم بغسل هذه المنطقة بالماء البارد.

وصفة جل الصبار لتبيض المناطق الحساسة

يعتبر جل الصبار مفتحا طبيعيا للبشرة وهو يعمل بكفاءة عالية جدا وذلك عند استخدامه بشكل منتظم فهو يعمل على تفتيح الجلد وأيضا إخفاء البقع المختلفة بجانب ذلك يعمل على إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها وينصح خبراء التجميل باستخدام جل الصبار على المناطق الحساسة يوميا للحصول على نتائج سريعة.

مكونات الوصفة: ورق الصبار.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بإخراج جل الصبار من ورقة الصبار ثم نقوم بوضع هذا الجل على المناطق الحساسة ونتركه لمدة تلت ساعة ثم نقوم بغسله بالماء وننشف هذه المنطقة جيدا.