التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم السجل أو رقم الطلب، هو ما يرغب به جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي ومستحقي المساعدات المقطوعة، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعض الشروط التي يجب توافرها فيمن يرغب بالتسجيل في المساعدة المقطوعة والشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة 1440 وهذا سنتعرف عليه معاً من خلال التقرير.

تحديث: من المتوقع إيداع المبالغ المبالغ المالية في حسابات المستفيدين خلال الفترة القادمة وتحديداً قبل حلول عيد الأضحى المبارك وذلك حسب ما صرحت به بعض المصادر المطلعة، ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب 1440 من خلال رابط موقع بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمرفق أدناه.

وفيما يخص الإجابة على الأسئلة المتكررة حول متى تنزل المساعدة المقطوعة 1440 أو ما هو موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذو الحجة، فما زالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على مراجعة كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي وحصر اللذين سيتم صرف المساعدات المقطوعة لهم، ومن المتوقع أن يتم إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أوضحت عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي ومن أجل وصول المساعدات المقطوعة وإيداع المبالغ الخاصة بها في حساباتهم، وكان على رأس تلك الشروط أن لا يقل سن المستفيد من المساعدات المقطوعة عن 35 عاماً، وأن لا يزيد إجمالي دخل الأسرة عن الحد المانع للصرف.

المساعدة المقطوعة بالسجل ورقم الطلب 1440

تحديث: يرغب جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي معرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة للشهر الحالي ذو الحجة 1440، ولكن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لم تُصدر أي تصريحات بخصوص موعد محدد وإنما المساعدة المقطوعة لا يتم صرفها شهرياً أو أسبوعياً أو سنوياً، وإنما من المتوقع أن يتم صرف المساعدة المقطوعة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

أهم وأخر الأخبار عن المساعدات المقطوعة بالضمان الاجتماعي أصبح محض اهتمام الجميع في الوقت الحالي تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، وسوف نتابع معكم جميع هذه الجوانب من حيث الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم السجل أو رقم الطلب.

متى تنزل المقطوعة ١٤٤٠

المساعدات المقطوعة ١٤٤٠ هي عبارة عن مبلغ من المال يتم صرفة للأسر الأشد احتياجاً للمال في المملكة العربية السعودية، وتأتي المساعدات المقطوعة ضمن برنامج الضمان الاجتماعي لضمان معيشة كريمة لجميع الأسر في المملكة العربية السعودية وليس لها موعد محدد حيث أن المساعدة المقطوعة لا تكون سنوية أو شهرية.

والجدير بالذكر أن العاهل السعودي سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وافق على صرف أكثر من 1.8 مليار ريال مكرمة رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بواقع و 500 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة المسجلة في برنامج الضمان الاجتماعي.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

فيما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية آلية جديدة بخصوص المساعدات المقطوعة بالضمان الاجتماعي ١٤٤٠، والتي يمكنكم معرفتها من خلال الصورة المرفقة.

استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي 1440

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسر المشمولة بالمساعدات المقطوعة وهي كالتالي:

  • تشمل المساعدات المقطوعة للأسر محدودة الدخل فقط
  • تشمل المساعدات المقطوعة في حالات العجز المؤقت
  • تشمل المساعدات المقطوعة للأرامل والأيتام
  • تشمل المساعدات المقطوعة النساء المطلقات
  • تشمل المساعدات المقطوعة أسر السجناء
  • تشمل المساعدات المقطوعة الأسر المتغيب عنها عائلها

كما وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من الشروط للتسجيل في المساعدة المقطوعة وهي كالتالي:

  • المواطنين الغير مشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي
  • يشترط أن لا يقل سن المتقدم عن 35 عاما.
  • عدم امتلاك أي سجلات تجارية.
  • في حالة عدم وجود عمالة مهنية
  • الأسر أصحاب الدخل المحدود.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ١٤٤٠ برقم الطلب

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 بالسجل أو رقم الطلب من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن المتوقع صرف المساعدة المقطوعة بالضمان الاجتماعي 1440 خلال الأيام القليلة القادمة تزامنا مع صرف معاشات الضمان الاجتماعي.

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المساعدة المقطوعة ستصرف لحوالي 30 ألف مستفيد ومستفيدة بالضمان الاجتماعي وذلك عبر ما صرحت به منذ أيام قليلة، والبعض يعمل على توقع صرف المساعدة المقطوعة 1440 ، فيما طالب بعض المواطنين تعجيل موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1440.

وخصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 من خلال الاتصال على 8001222777، وهذا الرقم متاح خلال الـ24 ساعة، ويستقبل جميع المكالمات واستفسارات جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.