موعد أجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاعات العامة والحكومي 1444

موعد أجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاعات العامة والحكومي 1444
موعد أجازة عيد الأضحى المبارك

في المملكة العربية السعودية، ينتظر المواطنون والمقيمون بفارغ الصبر قدوم عيد الأضحى المبارك، ومع اقتراب الموعد يبدأ البحث عن تفاصيل إجازة العيد ومدتها، وتهتم وزارة الموارد البشرية والحكومة السعودية بتوفير إجازة مدفوعة الأجر كاملًا للعاملين في القطاع الحكومي والخاص في المملكة، وسوف نتعرف في السطور القادمة عن كافة التفاصيل الخاصة عن موعد أجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد أجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاعات العامة والحكومي 1444
موعد أجازة عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الأضحى المبارك

تعتمد مواعيد عيد الأضحى المبارك على الاستطلاعات الفلكية حيث:

  • يتم تحديد موعد بداية شهر ذو الحجة وموعد وقفة عرفة الرسمي، وبعد تأكيد هلال شهر ذو الحجة يتم إعلان عن موعد عيد الأضحى وأيام الإجازة المرتبطة به للعام 2023 م.
  • وقد أعلنت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن عيد الأضحى سيكون في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة 1444 هـ، والذي يوافق يوم 28 يونيو 2023 ويوم عرفة سيكون في اليوم التاسع من ذو الحجة 1444 هـ، والذي يوافق يوم 27 يونيو 2023 م.
  • بالنسبة للإجازة ستبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية من يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من يونيو 2023، وتستمر حتى الثلاثاء الموافق الخامس عشر من يوليو 2023 وسوف تشمل هذه الإجازة كافة العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وستكون إجازة مدفوعة الأجر كاملًا للموظفين.
  • موعد عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية سيكون يوم الأربعاء العاشر من شهر ذو الحجة 1444 هـ الموافق 28 يونيو 2023 ويوم عرفة سيكون يوم الثلاثاء، التاسع من ذو الحجة 1444 هـ الموافق 27 يونيو 2023 م.

مدة إجازة عيد الأضحى

يتساءل العاملون في القطاع الحكومي والخاص عن مدة إجازة عيد الأضحى وقد تم إعلان أنه سوف تمتد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية من يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من يونيو 2023 م (السابع من شهر ذو الحجة 1444 هـ) وتستمر حتى الثلاثاء، الخامس عشر من يوليو 2023 م (الثالث من شهر ذو الحجة 1444 هـ)، فتأثير الإجازة على العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، حيث ستكون الإجازة لكافة العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية، يشمل ذلك أجرًا كاملاً للموظفين خلال فترة الإجازة.