هل اليوم ليلة القدر 2019 الجمعة الاخيرة من رمضان وكيفية إحياء ليلة القدر

هل اليوم ليلة القدر 2019 الجمعة الاخيرة من رمضان وكيفية إحياء ليلة القدر
هل اليوم ليلة القدر 2019

يتسائل كافة المسلمين في كل مكان لمعرفة هل اليوم ليلة القدر 2019 الجمعة الاخيرة من رمضان ويرغبون في معرفة كيفية إحياء تلك الليلة حب ما أوضحته دار الإفتاء بالدعاء من الكتاب والسنة وبالأعمال الصالحة المختلفة، حيث أنه مع اقتراب نهاية رمضان وبداية العشر الأواخر من الشهر الكريم تكثر عمليات البحث لمعرفة موعد ليلة القدر، تلك الليلة المباركة التي هي خير من ألف شهر، ويرغبون في معرفة كيفية الاستفادة من تلك الليلة وإحياءها بصورة تليق بها.

هل اليوم ليلة القدر 2019 الجمعة الاخيرة من رمضان وكيفية إحياء ليلة القدر
هل اليوم ليلة القدر 2019

هل اليوم ليلة القدر 2019

يدرك المسلمين جميعًا أهمية وفضل ليلة القدر، ولذلك يسعون إلى الإكثار من الصلاة والذكر والأعمال الصالحة وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم، لأن فضل الأعمال في تلك الليلة يعادل 83 عام، ويتواجد بها الكثير من الأعمال الخيرة من الصيام والصلاة والذكر والتسبيح والدعاء والأعمال الصالحة.

تحري ليلة القدر لعام 1440/2019

يبدأ الصائمون تحري ليلة القدر بداية من مساء السبت 25/5/2019 حيث أنها تبدأ من بعد مغرب يوم 20 رمضان أولى الليالي الوترية، وهي ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ومن أدركها فقد فازوالدعاء المأثور إذا أكرم الله المسلم بهذه الليلة فعن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

علامات ليلة القدر

أهم ما يميز ليلة القدر عن غيرها من سائر الليالي أنها ليلة أنزل فيها القرآن على رسول الله صلّ الله عليه وسلم في غار حراء ولذلك فإن إحياءها من أعظم الأشياء التي يقوم بها المسلم، فيسعى الجميع إلى الاجتهاد في هذه الليلة واستغلالها بالاجتهاد في العبادة، والدعاء.

دعاء ليلة القدر المستجاب 2019 كامل مكتوب

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.. وصلي اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.

اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.. واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفاً بعبادة الصالحين.

أٌلًهّيِ وَقّفً أُلٌسِأِئلًوَنُ بِبَأٌبًڳَ، وِلَأِذِ أًلُفّقٌرًأَء بّجٌنًأُبَڳً وًوّقِفًتّ سُفِيًنُة أُلٌمَسٌأَڳِيّنّ عَلّى سٌأٌحّلً ڳُرًمّڳّ يٌرٌجّوٌنَ أَلًجّوٌأَزِ أُلًى سُأًحُة رَحّمًتّڳّ وَنُعِمًتَڳٌ.