التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا المغرب 2019 resultat bac.. أصبح تشغل اهتمام طلاب وطالبات الشهادة الثانوية وشهادة البكالوريا بدولة المغرب فبعد تأكيدها على ظهور النتائج في السادس والعشرين من يونيو، عادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتراجعت معلنة عن ظهور نتائج الدورة العادية 2019 صباح اليوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو الجاري 2019، مبررة ذلك بتيسير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا، ننشر لكم نتيجة البكالوريا 2019 من خلال الروابط الرسمية للمتمدرسين والأحرار.

نتائج البكالوريا المغرب 2019 resultat bac

وحتى الآن لم يتم الاعلان عن نتائج البكالوريا 2019 بالرغم من اعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي عن تقديم موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا 2019 بجميع المحافظات، إلا أنه حتى مساء اليوم الأحد 30 يونيو لم تظهر أية نتائج، في انتظار ما ستحمله الساعات المقبلة من اعلان النتائج التي يترقبها الجميع.

نتائج البكالوريا المغربية 2019

وبالفعل وضعت الجهات التعليمية الرسمية اللمسات الأخيرة لاعلان النتائج، ومن المتوقع أن يصدر بيان رسمي عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي خلال ساعات قليلة، يتضمن الاعلان رسميًا عن ظهور نتائج البكالوريا المغرب 2019 resultat bac، في حين تم الكشف عن الاحصائيات الخاصة بالنتيجة وعدد الحضور بين الطلاب والطالبات ونسبة النجاح التي سجلت 65% أفضل من مثيلاتها من العام السابق.

نتائج البكالوريا المغرب 2019 resultat bac

ووفقًا للتقارير التعليمية، قالت إن نتائج شهادة البكالوريا بالمغرب 2019، حضرها نحو 441 ألفا و65 طالبًا وطالبة في دورتها العادية، وهي أفضل من مثيلاتها في العام السابق من حيث نسبة النجاح، بالإضافة إلى تفادي ما حدث في العام الماضي من عمليات غش واسعة النطاق، وسيتم خلال ساعات قليلة نشر النتيجة إلكترونيًا عبر رابط موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من خلال الحصول عليها برقم المسار فقط.

نتائج البكالوريا المغربية
نتائج البكالوريا بالمغرب برقم المسار

نتائج البكالوريا المغرب 2019 resultat bac

وللحصول على نتائج البكالوريا المغربية 2019، يرجى اتباع عدد من الخطوات التالية، بالضغط فقط على رابط النتيجة والموقع الذي ننشره لكم، ثم الدخول ووضع رقم المسار الخاص بكل طالبة وطالبة:

  1. من خلال الموقع الرسمي men.gov.ma المتخصص في عرض نتائج المغرب.. بالضغط هنا.
  2. أو عبر الدخول إلى موقع men.gov.ma.
  3. أو عبر مسطحة Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين.. من هنا.
  4. أو عبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار.. من هنا.