بدأت الليالي العشر الأخير من شهر رمضان، والتي تنذرنا باقتراب رحيل أفضل الشهور، حيث يعتبر شهر رمضان واحد من الشهور المليئة بالروحانيات الدينية المختلفة، والتي يقيم فيها العبد الكثير من العبادات الصالحة المختلفة، ويتنافسون فيما بينهم في تلك العبادات، ويجتهد الجميع في العشر الأواخر من الشهر بالقيام بالعبادات بشكل مضاعف، حيث تحتوي العشر الأواخر من رمضان على ليلة القدر، والتي لا يعلم موعدها إلا الله تعالى ويبدأ المسلمون بصلاة التهجد في أخر عشرة أيام من رمضان، ويتقربون من الله تعالى ويدعون بالكثير من الدعوات المختلفة، وهناك بعض الأدعية المستجابة في ليلة القدر نطلعكم عنها.

أدعية ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي المباركة، والتي وصفها الله تعالى في كتبه العزيز أنها خيراً من ألف شهر، حيث ينزل الله فيها الروح والملائكة وتظل سالمة حتى مطلع الفجر، والكثيرون من المسلمين يرغبون في الفوز بليلة القدر ويعملون على إقامتها ويترقبونها في أخر عشرة أيام من الشهر الكريم.

الأدعية المستجابة في ليلة القدر

  • اللهم إنك عفواً تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم بلغنا ليلية القدر وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك.
  • اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين ونفس كرب المكروبين، وأقضي الدين عن المدنين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله وعاجله وآجله ما علمنا منه ولم يعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم يعلم.
  • اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك.

دعاء مستجاب في العشر الأواخر من رمضان

اللهم في ليلة القدر المباركة أسألك أن تسعد والدي وتقسم لهما من أسباب الرضا والفرحة ما تجبر به خواطرهما، وأن تقر أعينهما بنا ولا تفجعهما فينا.

اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.