في الوقت الحالي يستعد المواطنين الراغبين في حج بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية، للتوجه للأراضي السعودية لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1443، ويغادر حجاج بيت الله الحرام على دفعات حسب نوع الحج سواء حج القرعة أو السياحة أو الداخلية وغيرها، وبالنسبة لسفر حجاج القرعة والتي تضم هي العدد الأكبر من حجاج بيت الله الحرام من مصر،  كشفت الجهات المسئولة عن موعد سفر حجاج القرعة 2022 للملكة العربية السعودية، عن تفاصيل سفر الحج وموعد انطلاق أولى دفعات حج القرعة لموسم الحج في العام الحالي.

موعد سفر حجاج القرعة 2022

تنظم ثلاثة جهات حكومية مصرية رحلات الحج من مصر للأراضي السعودية، وتلك الجهات هي وزارة السياحة ووزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي.

ومن المقرر أن تنطلق أولى رحلات حج القرعة للعام الحالي 2022 يوم 24 يونيو الجاري متجهاً إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج، حيث ستقوم وزارة الطيران وشركة مصر للطيران ووزارة الخارجية والصحة والأفاق، عن انطلاق أولى رحلات حجاج القرعة يوم الجمعة المقبل 24 يونيو 2022.

أولى رحلات حج القرعة 2022

يختلف سفر حجاج القرعة من محافظات الجمهورية حيث تبدأ الدفعات ببعض المحافظات كل عام، ومن المقرر أن تضم أولى رحلات حج القرعة في مصر للعام الحالي 2022 دفعة من محافظات الوجه البحري والتي تضم 10 محافظات، وتلك المحافظات هي الإسماعيلية، الإسكندرية، الشرقية، دمياط، الدقهلية، القليوبية، البحيرة، كفر الشيخ.

ومن جانب أخر تنتهي رحلات نقل حجاج القرعة للأراضي السعودية يوم 2 يوليو المقبل، أي قبل الوقوف بعرفة بسبعة أيام فقط، وهذا ليستعد الحجاج لأداء مناسب الحج، وتقرر أن تكون إقامة الحجاج في المملكة ما بين 21 إلى 23 يوماً حسب تفاصيل كل فوج من الأفواج الخاصة بحج القرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.