التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا سوريا 2019 حسب الاسم، أعلنت خلال الساعات الماضية للقسمي العلمي والأدبي، ونشير إلى أنه جاري رفع نتيجة الصف التاسع الأساسي في سوريا عبر بوابة النتائج الامتحانية خلال الدقائق القليلة القادمة، وسوف نضع رابط مباشر نتيجة الإعدادية الشرعية فور إعلانها.

اعتمد وزير التربية السوري عماد موفق العزب نتائج البكالوريا السورية 2019 برقم الاكتتاب والاسم الثلاثي، ظهر اليوم السبت، وتم تفعيل رابط استخراج نتيجة الثانوية السورية جميع الأقسام الصناعية والشرعية والمهنية والنسوية والعامة عبر بوابة النتائج الامتحانية التابعة إلى موقع الوزارة.

لحظات قليلة وسيتم إعلان نتيجة الدورة الثانية للبكالوريا السورية 2019 حسب الاسم الثلاثي أو رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية، حيث أجمعت التوقعات أنه سيتم اعتماد نتائج البكالوريا سوريا للدورة التكميلية صباح اليوم السبت لجميع الأقسام العلمي والأدبي والمهني والشرعي والنسوي.

كشف وزارة التربية في سوريا أن انحصر الطلاب والطالبات المتفوقات في نتائج شهادة البكالوريا بسوريا الدورة الأولي 2019 في مدن محدد في سورية وهي (دمشق – ريف دمشق – حمص – حماه – حلب – طرطوس)، كما ارتفع عدد الطلاب الأوائل في المدارس الحكومية.

أكدت وزارة التربية السورية أنه سيتم البدء في امتحانات الدور الثانية خلال نهاية شهر جولية في جميع المدن، مشيرة إلى أن جدول الامتحانات تم إعلانه رسميا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وسيتم إعلان النتائج منتصف آب.

نطمئن طلاب الصف التاسع بأن الوزارة أعلنت بشكل رسمي ونهائي أن اليوم الجمعة هو موعد إعلان نتائج التاسع سوريا 2019 كما أكدت الوزارة أن درجات نتائج إتمام التعليم الأساسي جيدة إلى حد كبير وسوف ترضي الطلاب وأولياء الأمور.

ظهرت نتائج البكالوريا في سوريا 2019 عبر موقع وزارة التربية في سوريا يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية الصناعية والمهنية وشهادة بكالوريا سوريا بالاسم، وبلغت نسبة نجاح القسم العلمي 59.2%، وبلغت نسب نجاح القسم الأدبي 41.3%.

ظهرت الآن نتائج الباك في سوريا جميع الأقسام، فقط أدخل عبر بوابة النتائج واستخرج نتيجة الشهادة السورية بالاسم ورقم الاكتتاب، ونقدم التهنئة لجميع الطلاب الثانوية العامة السورية.

نتائج البكالوريا سوريا 2019 حسب الاسم

أكدت مصادر من وزارة التربية السورية أن نسبة نجاح طلاب العلمي في نتائج البكالوريا السورية سوف يسجل نسب نجاح أعلى من الأقسام الأخري وأعلي من مثيلاتها بالمقارنة بالعام الماضي، حيث أكد أن درجات الطلاب مرتفعة في مادة الرياضيات عن المواد الأخري، ونشير عناية الطلاب أنه يمكنك كتابة الاسم ورقم الاكتتاب والشعبة في تعليق أسفل الخبر وسيتم عرض نتائج بكالوريا سوريا 2019 فور ظهورها.

نتائج البكلوريا سوريا 2019

تعد نتيجة البكالوريا بسوريا أهم نتائج سوريا 2019 التي نتوقع إعلانها قريباً، حيث تعد نتيجة البكالوريا في سوريا، أو نتيجة شهادة الثانوية العامة كما تعرف في العديد من المدن بسوريا، أخر شهادة يحصل عليها الطالب قبل الدخول إلى مرحلة التعليم الجامعي، ولهذا سنتابع معكم في هذا التقرير أخبار استخراج نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب، عبر موقع وزارة التعليم السورية  .