التخطي إلى المحتوى

تقوم كثير من الفتيات والأمهات بالبحث عن حلول وطرق للتخلص من البطن الكبيرة أو إزاله الكرش المتدرجة، حيث تعطى شكلا سيئا للجسم وكذلك تحرم الفتاة من لبس بعض الملابس التي تحبها، بسبب وجود الدهون عند منطقة البطن التي من المحتمل أن تزيد مع الأيام نتيجة تناول الأكلات التي تكون مصدرا لدهون البطن، وسنعرض هنا 5 من الأطعمة التي يمكنكم تناولها حتى تتخلصوا من دهون البطن وإنقاص الوزن والتخلص من السمنة بدون اللجوء لأنظمة غذائية.

طرق التخلص من الكرش

لا بد من الاستمرار في تناول هذه الأطعمة وترك الأطعمة التي تحوي دهون وتقلل عملية الحرق ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • الخل

يعد الخل أحد الأطعمة التي تساعد في عملية حرق دهون البطن فهو يقوم بحرق الدهون الموجودة في المعدة، وهنا على الشخص أن يتناول 3 ملاعق منه كل يوم عن طريق وضعه في إضافته للأكل.

  • البروتينات

إن البروتينات تعطي للشخص إحساس الشبع ومن هنا تعد طريقة قوية للتخلص من الدهون الزائدة بشكل أسرع.

  • الأحماض

إن الشخص عندما يتناول الكثير من المكسرات فإن ذلك يساعد على زيادة نسبة الحرق للدهون داخل الجسم وتستطيعون كذلك تناولها بشكل يومي بنسب بسيطة خلال وقت الصباح الباكر من أجل الوصول لمرحلة الشعور بالشبع ومن ثم زيادة معدل حرق الدهون.

  • الشاي الأخضر

إن شرب الشاي الأخضر بشكل يومي ( 3 أكواب في اليوم ) يساعد في حرق الدهون الموجودة في البطن دون الاضطرار لعمل رجيم ولكن حينما يفعل الشخص ذلك فمن الممكن أن يلازمه شعور العطش وذلك نتيجة فقدان كمية كبيرة من الماء وهنا ينصح بشرب المياه كثيرا لتخطي ذلك.

والجدير بالذكر, أن انتفاخ البطن ربما يراه البعض أنه نتيجة دهون زائدة ولكن من السهل التخلص من تلك المشكلة وذلك عن طريق ترك الأطعمة التي تكون مصدرا لتضاعف الانتفاخ ومن هذه الأطعمة البقوليات بكافة أنواعها والأكلات الحارة وكذلك المشروبات الغازية، كل ما يلزمك هو الصبر قليلا والاستمرار من أجل الوصول لجسم رشيق وذا قوام جذاب حتى تتمتع براحة نفسية واستقرار داخلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *