التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2019 – 2020 للقسم العلمي أعلنت اللجنة العليا لتنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، موعد طرح رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى التي تستقبلها الكليات والتي تأخذ نسب مئوية عالية والذي يطلق عليها “كليات القمة”، على أن تقبل الكليات الطبية بحد أدنى 97.07%.

وأشارت اللجنة العاليا لتنسيق الثانوية العامة إلى أن باب تسجيل الرغبات بالنسبة للمرحلة الأولى من المقرر أن يبدأ من غدًا الأحد ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وهو يوم الخميس، حتى يُتيح للطلاب التعديل على رغباتهم خلال هذه الأيام الخمس، ويترك مدة زمنية كفيلة بالتفكير الجيد والاختيار الأفضل بين الكليات.

 

كيفية تسجيل الرغبات للطلاب في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى

وتستقبل كليات الهندسة عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، والذين حصلوا على نسب مئوية عالية وتأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لكليات الطب حيث تقبل شعبة الهندسة بحد أدنى 95%، ويتم التقدم بالرغبات ابدائًا من الأحد 21 من شهر يوليو الحالي، ويمكن للطلاب الحاصلين على الحد الأدنى من الشعبة العلمية والشعبة الهندسية أن يقوموا بالتسجيل في التنسيق من أي مكان يتواجدون فيه من خلال موقع بوابة الحكومة التعليمية.

تحديث اليوم الثلاثاء اجازة 23 يوليو

صرح مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم أنه اليوم ستسمر معامل تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى 2019 ولا توجد اجازة للمعامل اليوم.