التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم عن المساء الالكتروني لحجاج الداخل 1440 والذي بدأ في استقبال طلبات المواطنين بالمملكة العربية السعودية لحجز تصريح الحج بهذا العام والذي يشهد اقبال كبير من خلال موقع وزارة الحج والعمرة والذي تعده المملكة لاستقبال تلك الطلبات من المواطنين بجميع ارجاء المملكة، وذلك بعد أن اقترب موسم الحج والذي لا يفصلنا عنه سوى اقل من شهر، لذلك يتسارع الجميع على التسجيل والحصول على التصريح الخاص بهم لأداء الفريضة التي يتمناها كل مسلم بجميع انحاء العالم.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

وتعمل الوزارة على التسهيل على المواطنين لأداء مناسك الحج الداخلي وذلك بجعل التسجيل فيه بالنظام الالكتروني وذلك تيسيرا عليهم في اداء الفريضة دون اي ارهاق او معاناة، كما تقوم المملكة دائما بمساعدة جميع المسلمين الراغبين في القيام بالحج سواء كانوا من الداخل او من خارج المملكة في الوفود التي تأتى من جميع ارجاء العالم للتقرب إلى الله واداء الفريضة الاسلامية التي فرضها سبحانه وتعالى على جميع المسلمين اذا كان في استطاعتهم القيام بها.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

ويتم التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل من خلال الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة وادخال البيانات الشخصية التي يتطلبها الموقع من المواطن الراغب في التسجيل ثم يتم تحديد باقة الحج المناسبة واستخراج الفاتورة وبعد ذلك يتم رفع جميع البيانات إلى وزارة الداخلية بعد ان يتم سداد المبلغ لتقوم باصدار التصريح وارسال بيانات المواطن المقبول إلى شركة الحج والتي تقوم بتنظيم باقي الاجراءات له لكي يستطيع المشاركة في موسم الحج هذا العام، ونعرض لكم بالفيديو الخطوات الكاملة للتسجيل.

حجز تصريح الحج

وتقوم الوزارة باعداد العديد من باقات الحج وذلك لكي تتوافق مع جميع المواطنين، حيث يقوم كل مواطن بالالتحاق بالباقة التي تناسبه، حيث يختلف السعر من باقة إلى أخرى بالاضافة إلى اختلاف اماكن السكن، حيث تتناسب تلك الباقات مع جميع المستويات المالية داخل المملكة، ونعرض لكم الان كافة تفاصيل الباقات التي اعلنت عنها الوزارة هذا العام.

نوع الباقة
اسعار الباقةمكان السكن
ضيافة 1 بلسمن 7561 إلى 8161 ريالمكة المكرمة
ضيافة 2 بلسمن 7310 إلى 7910 ريالمكة المكرمة
ضيافة 3 بلسمن 6508 إلى 7108 ريالمكة المكرمة
ضيافة 4 بلسمن 5708 إلى 6308 ريالمكة المكرمة
ضيافة (1 أبراج)11905 ريالأبراج منى الستة التابعة لشركة منى العقارية
اقتصادي 1من 3447 إلى 4797 ريالخيام
اقتصادي 23465 ريالخيام

وتقوم وزارة الحج والعمرة دائما بتنظيم رحلات الحج للجميع سواء من داخل المملكة من المواطنين أو المسلمين بكافة الدول سواء عربية او غير عربية والذين يتوافدون دائما باعداد كبيرة لأداء مناسك الحج، بالاضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الاخرى التي تهم الحجاج سواء من داخل المملكة أو من خارجها، وتشهد السعودية خلال فترة الحج توافد الملايين من جميع انحاء العالم.

وتعمل المملكة على توفير كافة سبل الراحة للحجاج الوافدة من الخارج مثل تطوير اماكن الاقامة ووسائل المواصلات وغيرها من الامور التي تساهم في تسهيل اداء الحج.

وبدأت كافة الدول في استخراج تأشيرات الحج لمواطنيها الراغبين في الذهاب للملكة العربية السعودية لاداء مناسك الحج وذلك حيث يتم استخراج تأشيرات خاصة بالحجاج.