التخطي إلى المحتوى

موقع قياس qiyas، يبحث الالاف من السعوديين عن موقع قياس من أجل التسجيل في اختبارات القدرات العامة الورقي 1440 الذي من المقرر أن يخضع له طلبة الثانوية العامة في المملكة السعودية حتى يتمكنوا من الالتحاق بالكليات المختلفة، حيث تم فتح باب التسجيل في اختبارات قياس القدرة المعرفية “ورقي” بداية من يوم أمس الموافق الاثنين عبر رابط المركز الوطني للتقويم والقياس.

عبر رابط موقع قياس المذكور ادناه يمكنك التسجيل في اختبارات القدرات المعرفية العامة للإناث، حيث يستمر التسجيل في اختبار قياس القدرات حتى 19 من شهر يناير القادم عبر موقع المركز الوطني للتقويم والقياس على الإنترنت.

موقع قياس qiyas

ويمكنكم الآن التسجيل في اختبارات القدرات العامة الورقية 1440 عبر موقع قياس qiyas برقم السجل المدني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط موقع قياس الإلكتروني.
  2. ادخل رقم الهوية المدنية الخاص بك، واكتب كلمة المرور بشكل صحيح.
  3. قم بتسجيل دخولك على الموقع، وبعد ذلك عليك إتمام إجراءات التسجيل للالتحاق بالكليات المناسبة لك بعد اجتياز اختبارات قياس القدرات العامة، حيث أن هناك بعض الكليات في الجامعات السعودية تشترط أن يجتاز الطالب اختبار القدرات المعرفية ليلتحق بها.
موعد اختبارات القدرات العامة قياس 1440
موعد اختبارات القدرات العامة قياس 1440

حيث أن الهدف من اختبار قياس القدرات معرفة قدرات ومهارات الطالب، وكذلك قياس قدرات التحليل لدى الطالب وأيضا قدرات الاستدلال، وبعد اجتياز الاختبار يترشح الطالب إلى الكلية المناسبة لمجموعه.

كيفية التسجيل في اختبارات القدرات العامة 1440 قياس

كما قام المركز الوطني للقياس والتقويم بشرح طريقة التسجيل في اختبارات قياس القدرات العامة 2019 للطلبة من خلال الفيديو التالي:

اختبارات القدرات العامة 1440 قياس

كما أوضح  المركز الوطني للقياس والتقويم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن التسجيل في اختبارات القدرات العامة الورقية للإناث قد انطلق يوم 29 من شهر يوليو الجاري ويستمر حتى يوم 19 من شهر يناير القادم، على أن تجرى الاختبارات في موعد محدد في كافة مدارس المملكة.