التخطي إلى المحتوى

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 للتعاقد مع معلمين جدد هي ضمن خطة الحكومة لتحسين سير العملية التعليمية والارتقاء بها، ومن أجل ذلك فتحت الوزارة باب التقدم في وظائف وزارة التربية والتعليم من أجل توظيف أكثر من 65 ألف معلم جديد، لشغل الأماكن الفارغة بالمدارس بكوادر متميزة، للإنضمام للوزارة مع بداية العام الدراسي المقبل 2019/2020، ويمكن التقديم من خلال استمارة المسابقة خلال فترة التقديم المتاحة.

كان الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم قد أكد أن التعيينات من المقرر أن تكون من خلال عقود دائمة لسد العجز فى الوزارة، وأن أكثر المحافظات احتياجا لتعيين معلمين جدد بسبب النقص هى محافظات الدلتا والمحافظات الحدودية مثل محافظة شمال سيناء ومحافظة جنوب سيناء ومحافظة الوادى الجديد، بالإضافة إلى محافظات الصعيد وخاصة القرى النائية بها.

يفتح باب التقديم لشغل وظائف المعلمين في أغسطس 2019، ولم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التقديم، ومن المقرر أن تراجع الوزارة استمارات جميع المتقدمين للوظائف، ومراجعة عدم تعيين المتقدم بأي وظيفة حكومية أخرى مع التأكد من صحة بيانات المتقدم للوظيفة، ليتم الإعلان عن أسماء المقبولين في المسابقة.

مسابقة وزارة التربية والتعليم

في نفس السياق، أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم في مسابقة وزارة التربية والتعليم من أجل تعيين 65 ألف معلوم مستديم في مختلف التخصصات، كما أكد على أحقية تقدم المعلمين المؤقتين، ممن انتهت عقودهم في مايو الماضي، للمسابقة الجديدة المقرر لها أن تبدأ في أغسطس الحالي.

بشرة خير للمدرسين أصحاب العقود المؤقتة المنتهية بنهاية مايو 2019 من الصفحة الرسمية لمجلس رئاسة الوزراء المصرى.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة

  1. الحصول على مؤهل عالي مناسب للوظيفة بجانب دبلوم تربوي “يستثنى شرط التربوي في العقود المؤقتة لخريجي اداب وكلية خدمة اجتماعية”.
  2. غير معين بأي وظيفة حكومية أخرى.
  3. لا يسمح لأقارب المناصب القيادية بالمديريات التعليمية بالتقديم للمسابقة.
  4. توافر شرط حسن السير والسلوك في المتقدم.
  5. خلو صحيفة الحالة الجنائية من أى جرائم مخلة بالشرف والأمانة و أحكام الجنايات.
  6. أن يكون محل السكن للمرشح في نطاق الإدارة التعليمية التي يتقدم إليها، ولمدة سنة سابقة،على الأقل، على إعلان المسابقة.
  7. اجتياز اختبار المقابلة الشخصية.

رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

ويتم التقدم لمسابقة التربية والتعليم للمعلمين إلكترونيا، من خلال رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم عبر بوابة مركز المعلومات – موقع وزارة التربية والتعليم، وملئ استمارة التسجيل التي تظهر لك بما يلي:

  • إدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم.
  • إختيار تاريخ الميلاد بشكل صحيح.
  • إختيار محافظة الميلاد.
  • إختيار النوع، ذكر أو أنثى.
  • إدخال المدرسة المراد التقدم لها.
  • إختيار نوع الوظيفة.
  • كتابة الوظيفة المتقدم لها
  • اضغط على علامة تسجيل دخول.
مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
مسابقة وزارة التربية والتعليم – استمارة التسجيل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن المعلمين المؤقتين لهم الأولوية في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019، وسوف نوافيكم في هذا التقرير بآخر أخبار مسابقة التربية والتعليم، ويذكر أن الوزارة قد تعاقدت في مارس الماضي مع عدد من المعلمين المؤقتين، لسد العجز خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019.