تسجيل قدرات المرحلة الثانوية 1441 موقع قياس الخدمات الإلكترونية وطريقة السداد

تسجيل قدرات المرحلة الثانوية 1441 موقع قياس الخدمات الإلكترونية وطريقة السداد

موقع قياس تسجيل قدرات المرحلة الثانوية الفترة الأولى والثانية، وطريقة سداد قياس لرسوم الدخول إلى اختبار القدرات العامة 1441 الورقي، وفق جدول مواعيد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، والذي حدد من خلاله مواعيد التسجيل في اختبار قياس القدرات الورقي الفترة الأولي والفترة الثانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة كما هو مبين في الجدول المرفق صورته، وسيتم حالياً التسجيل وفتح ملف قياس والحصول على رقم الاشتراك بعد سداد الرسوم المقررة لحجز مقعد في الاختبارات.

تسجيل قدرات المرحلة الثانوية 1441 موقع قياس الخدمات الإلكترونية وطريقة السداد

مرحلة تسجيل قدرات ثاني ثانوي التسجيل المتأخر للفترة الأولى والتي تسبق موعد الاختبار المقرر له 4-10-2019، لمن يرغب في تسجيل الدخول وحجز مقعد سداد رسوم قياس ورقي هي من الخدمات المتاحة حالياً، ويمكن الدخول على موقع قياس واتباع تعليمات فتح حساب للتمكن من خوض الاختبارات الورقية لهذا العام.

اختبار القدرات العامة يعد قياس موحد لطلاب وطالبات السنتين الأخيرتين من الثانوية العامة، ويعمل على مساعدة جهات التعليم بالمراحلة الجامعية أو التعليم بعد الثانوي، على اختيار الطلاب الأكثر قدرة على تلبية المتطلبات الدراسية في هذه الجهة التعليمية، ضمن عناصر مفاضلة القبول الجامعي وحساب النسب الموزونة لدخول الكليات، عبر قياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، وتحديد كدى قابليته للتعلم، ومن هنا يأتي أهمية التسجيل في اختبار القدرات العامة، خلال فترة فتح تسجيل قدرات المرحلة الثانوية الأولي والثانوية للطلاب والطالبات.

مواعيد تسجيل قدرات المرحلة الثانوية

نشر المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، جدول مواعيد تسجيل قدرات المرحلة الثانوية للعام الدراسي 1441-2020، حيث بدا التسجيل للطلاب من 22 يوليو 2019 ويستمر حتى الأول من سبتمبر 2019 وفترة الاختبار من 4 أكتوبر وحتى 12 أكتوبر 2019 للفترة الأولى من اختبار القدرات العامة في مراكز ومقرات قياس بالمدن والمحافظات.

جدول اختبار قياس القدرات العامة 1441
جدول اختبار قياس القدرات العامة 1441

مواعيد تسجيل اختبار القدرات العامة للطالبات للفترة الأولى بدء منذ 29 يوليو 2019 ويستمر حتى الأول من سبتمبر 2019 على أن يعقد الاختبار خلال الفترة من 4 وحتى 12 أكتوبر 2019، فيما يتم تسجيل اختبار القدرات المحوسب طوال العام للذكور والإناث، وشير موقع قياس عبر صفحة تسجيل الدخول لمواعيد فتح التسجيل لباقي الطلاب من المرحلة الثانية والمقرر بدايتها 5 أغسطس 2019.

رابط تسجيل قياس القدرات 1441

تعليمات التسجيل وشرح طريقة فتح حساب مستخدم جديد عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية ستجدونها على الصفحة الرئيسية، والتي تشير لبعض التعليمات المشروحة بالفيديو لكيفية التسجيل في قياس.

طريقة سداد قياس

يمكن تسديد المقابل المالي لاحد اختبارات قياس عن طريقة فواتير سداد أو البطاقة الائتمانية، وفي حال اختيار احدي الطرق المشار إليها، اتبع الخطوات الموضحة بالشرح المرفق.

اترك استفسارك بالتعليقات حول معوقات التسجيل في اختبار القدرات العامة، وسنضع لكم توضيحات لها بالتحديثات المقبلة.