نظام نور Noor Results 1440 استعلم عن نتائج الطلاب بجميع المراحل الأبتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية فقط

نظام نور Noor Results 1440 استعلم عن نتائج الطلاب بجميع المراحل الأبتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية فقط
نظام نور برقم الهوية

طلاب المملكة العربية السعودية على موعد مع ظهور النتيجة قريباً لذلك تسود البيوت حالة من الانتظار والتوتر ويترقب الجميع ظهور النتيجة والتي تعرض رسمياً عبر موقع نظام نور التابع لوزراة التربية والتعليم السعودية والذي أنشأته الوزارة من فترة قصيرة ليكون مساعداً ويربط إلكترونياً بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ليكون مواكباً للتقدم التكنولجي الذي يشهده العالم، حيث تتيح الوزارة من خلال نظام نور التعرف على جميع نشاطات ودرجات الطلاب الشهرية وتكون بين يدي أولياء الأمور بشكل دوري.

نظام نور Noor Results 1440 استعلم عن نتائج الطلاب بجميع المراحل الأبتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية فقط
نظام نور برقم الهوية

وبدأت النتيجة في الظهور حيث انتهت بعض المدارس من عمليات التصحيح وشرعت في رفع درجات الطلاب على قاعدة بيانات نظام نور التعليمي  ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من متابعة درجات أبنائهم في مختلف المراحل التعليمية، ويمكنك الإستعلام عن نتائج الاختبارات عبر موقع نور ، ويتطلب منك ذلك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج، ثم بعد ذلك الضغط على كلمة “التالي”، وبذلك يكون قد تم تسجيل حساب جديد تستطيع فتحه تلقائياً عند كل دخول.

نظام نور يتجاوز 400 طلب في الثانية

 نظام نور يعلن عن تجاوز حاجز ال 400 الف طلب في الثانية الواحدة وذلك نظراً للإقبال الكثيف على الموقع في الفترة الحالية ، حيث يجري الآن تسجيل الطلاب والطالبات في رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، وتجري أيضاً متابعة حركة النقل الداخلي ، فضلاً عن بدأ أدراج نتائج الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الثاني، وكل هذا بالطبع يأثر على أداء وسرعة خوادم النظام.

ومن أجل مواجهة الضغط الكبير على النظام قامت الوزراة بتفعيل إطار الاستجابة للمخاطر واستمرارية الأعمال وذلك من خلال زيادة طاقتها الاستيعابية مؤقتاً للتماشي مع حجم الطلبات الكثيف، ومعالجتها في أسرع وقت.

ويضم نظام نور جميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية ليكون نظاماً شاملاً وكاملاً،  ولكل الطلبة التي تريد معرفة نتائجهم في مختلف المراحل تكون وجهتهم واحدة وهي نظام نور الإلكتروني 1440.

تسجيل أطفال مدارس الروضات الحكومية

وأعلنت وزراة التربية والتعليم السعودية عن بدأ تسجيل أطفال مدارس الروضة الحكومية و تسجيل طلاب أول ابتدائي  اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 23 شعبان 1440 الذي يوافق ميلادياً 28 أبريل، وذلك عبر نظام نور.

رابط نظام نور
نظام نور التعليمي

 

نتيجة حركة النقل الداخلي 1440 عبر نظام نور التعليمي

وأعلنت أمس الخميس نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمات والمعلمين، وأصبحت النتيجة متاحة الآن عبر موقع نظام نور التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ويمكن معرفة النتيجة.

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور 1440:

لتتمكن من الحصول على النتيجة الخاصة بكل عليك أتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلي رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية.
  • ثانياً قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالطالب أو الطالبة.
  • ثالثاً عليك كتابة رمز التحقق الموجود في الخانة المخصصة لهذا الرقم في صفحة الاستعلام عن نتائج الطلبة.
  • وبعد ذلك سيقوم نظام نور بعرض نتائج الطالب الذي تم ادخال رقم الهوية الخاص به.

ويمكنك نظام نور أيضاً من طباعة هذه النتيجة وبذلك سيكون مع الطالب الشهادة التي تحتوي على جميع الدرجات الخاصة به.

دائما ما تسعى وزارة التريبة والتعليم السعودية لتقديم ما هو أفضل للطلاب لتوفير عملية تعليمة مميزة ومن ضمن التطويرات التي قامت بها الوزارة مضاعفة 3 مرات أعداد المستفيدين من خدمة النقل المدرسي في النطاق الأحمر ضمن مناطق الحد الجنوبي وبنسبة تجاوزت الـ 300%، خلال 4 سنوات فقط من انطلاق الخدمة وذلك عبر تطوير شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي.