دعاء يوم عرفة 1440 مكتوب وأفضل الأعمال والأدعية المستحبة

دعاء يوم عرفة 1440 مكتوب وأفضل الأعمال والأدعية المستحبة
دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة يعتبر يوم عرفة من الأيام المباركة التي تأتي كل عام وهو اليوم الذي يكون  قبل عيد الأضحى مباشرة، ويكون الخير والثواب في هذا اليوم مضاعف، لذلك يتم البحث عن أفضل الأدعية الممكنة من أجل الحصول على ثواب هذا اليوم، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم أنه من صام يوم عرفة غفر له ذنبه في عامة السابق، وسيغفر له ذنبه في العام القادم.

ومن فاته وقفة عرفة ولو أتي بجميع المناسك للحج لم يقبل منه ذلك ولا حتي بمقابل الهدي والتقوي أو غيره، أما وقت بداية يوم عرفة انه يبدأ من زوال شمس التاسعة من ذي الحجة وينتهي بطلوع فجر أول أيام عيد الأضحي.

دعاء يوم عرفة 1440 مكتوب وأفضل الأعمال والأدعية المستحبة
دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة

يوم عرفة يتواجد فيه أعظم وأفضل أركان الحجم والأساسيات الخاصة بهذا اليوم فقط، وجميع الناس يعلمون جبل عرفة المتواجد في المملكة العربية السعودية، هذا اليوم يساوي ويوافق يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، تكون فيه أبواب السماء مفتوحة لاستقبال الدعوات ومن يتواجد في المملكة، يذهب للوقوف أعلى الجبل ويدعي الله، ومن أحد أفضل الأدعية في ذلك اليوم ما يلي :-

(اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا).

(اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير).

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً).

إقرأ أيضاً :-

فضل صيام يوم عرفة  9 ذي الحجة

عدد تكبيرات صلاة عيد الأضحى 2019-1440

 يوم عرفات

 يتمنى الفرد في هذا اليوم من الله سبحانه وتعالى أن يتقبل جميع الأدعية التي يتحدثها بها الفرد إليه، لأن جميع الناس يتمنون التوفيق في حياتهم بكل تأكيد والتوفيق يأتي برضا الله والقرب من الله من دون شك، وهناك بعض الأدعية التي يجب أن يقولها الشخص قبل بداية تمني شئ من الله.

لأن هذه الأدعية تسهل الكثير وبها ثواب كبير أيضاً عند الله سبحانه وتعالى، ونصح كثير من خبراء الدين ومشايخ الأزهر الشريف بكيفية استغلال هذا اليوم من خلال الصيام عقب صلاة الفجر، مروراً بالوصول إلى فجر اليوم الآخر وهو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.