التخطي إلى المحتوى

موعد بداية العام الدراسي 2020 في مصر، بدأ هذا التساؤل يشغل بال كافة الطلبة والطالبات المقبلين على العام الدراسي الجديد 2019-2020م، سواء كانت بالمدارس أو الجامعات أو دون ذلك، فقد بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وضع خريطة زمنية للسنة الدراسية الجديدة التي يستقبلها طلاب مصر، جاء ذلك من بين الكثير من الخطط التي يسعى وزراء التعليم في مصر وضعها؛ للعلو من مكانة التعليم ورفع مستوى تحسينه وتطبيق ذلك كله على كافة مدارس وجامعات ومعاهد محافظات الجمهورية.

وطبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد المعتمدة من وزارة التعليم، فأنه سيكون عدد الأيام الفعلية في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني الإبتدائي 111 يوم، في حين أنها ستبلغ 104 يوم للصفوف الأخري في الفصل الدراسي الأول، وفي الفصل الدراسي الثاني سوف تسجل 94 يوم لمرحلة رياض الأطفال والأول والثاني الأبتدائي و96 يوم لمراحل التعليم المتبقية.

كما أعلنت وزارة التعليم أنه سوف يخوض طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي امتحانات إلكترونية في العام الدراسي الجديد، وأكدت الوزارة أنه تزويد أجهزة التابلت لطلاب أولي ثانوي بقلم إلكترونى مختلف، في إطار الاستجابة لشكاوي الطلاب في امتحانات العام الحالي.

وتحاول الوزارة بشتى الطرق على أن تعلي من مكانة التعليم المصري بين دول العالم، من خلال وضع طرق تدريس حديثة تتناسب مع الأجواء التي نتعايش فيها؛ لنلتحق بدول العالم الأول.

موعد بداية العام الدراسي 2020 في مصر

يبدأ أولياء الأمور وكل الطلاب ومن يعنيهم المنظومة التعليمية، نحو التطلع إلى معرفة موعد بداية العام الدراسي 2020 في مصر، ومن ثم أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن موعد بداية العام الدراسي 2020 سوف ينطلق بداية من يوم 21 من سبتمبر 2019 الجاري سواء للمدارس أو الجامعات والمعاهد.

وعلى هذا المتصل، سيكون موعد بداية الفصل الدراسي الأول 2020م لمرحلة الروضة، ومرحلة الصف الأول الإبتدائي، والصف الثاني الإبتدائي، في اليوم الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020، لينتهى الترم الأول في اليوم 23 يناير 2020م، لتنطلق إجازة نصف العام بداية من يوم السبت الموافق 25 من يناير 2020م، وحتى يوم الثامن من شهر فبراير، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني، في كافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

موعد بداية العام الدراسي 2020 في مصر

موعد بداية العام الدراسي في مصر 2019-2020

صرح المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد، عن موعد بداية العام الدراسي في مصر 2019-2020م، والذي سيكون يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر سبتمبر 2019م، حتى يكون في ذلك الوقت تم الانتهاء من كافة مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة بمراحلة الثلاثة، وبذلك سيكون عدد أيام الدراسة للترمين 196 يوماً (بدون الإجازات والعطلات الرسمية).