التخطي إلى المحتوى

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم، يترقب الملايين فتح باب مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 والتي من المقرر أن تعلن عنها الوزارة قريبا، حيث تنتظر وزارة التربية والتعليم الحصول على كافة الموافقات اللازمة للإعلان عن أكبر مسابقة لتوظيف المعلمين، وذلك من أجل سد العجز الموجود في عدد من المدارس الحكومية بدءا من العام الدراسي القادم.

شروط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

  1. تقدم الأوراق المطلوبة إلكترونيا.
  2. سيتم تعيين عدد من المعلمين والمعلمات الذين سيجتازون الاختبارات بشكل دائم، والباقيين سيتم تعيينهم بعقود مؤقتة.
  3. ستتلافي الوزارة الكثير من المشكلات من خلال تدريب الكوادر بجميع المديريات التعليمية.

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

والآن نضع بين أيديكم رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتي تهدف لتعيين أكثر من 65 ألف معلم في كافة التخصصات، ويمكن ملأ استمارة المسابقة فور الإعلان عنها من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الفني، وادخال البيانات اللازمة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتور محمد عمر، أوضح أن وزارة التعليم لم تعلن أي شئ عن تلك المسابقة حتى الآن، حيث قال:”توضيح الأمور المتعلقة بها يكون فور الإعلان الرسمي عنها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي”.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت منذ شهر عن عقد مسابقة لتعيين 60 ألف معلم لسد العجز في عدة تخصصات بعد رصد حجم العجز الموجود في المدارس الحكومية، كما وجهت الوزارة الشهر الماضي جميع المديريات التعليمية بإنهاء ندب كل المعلمين ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو  الإدارات التعليمية دون الحاجة له، في اطار التحضير لإجراء حصر للعجز الكائن للعام الدراسي 2019/2020 في نصف أغسطس الجاري.

وكان الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أعلن عن الحاجة لشغل وظيفة معلمين في كافة التخصصات خلال العام الدراسي القادم، وقدم الموقع استمارة التقديم لشغل الوظيفة بشكل الكتروني خلال الفترة المتاحة، هذا ومن المقرر أن ينطلق  التقديم في مسابقة المعلمين 2019 في سبتمبر القادم، على أن تضم المسابقة المعلمين المؤقتين، والذين انتهت عقودهم في مايو 2019، بأحقية التقدم في المسابقة الجديدة.

طريقة ملأ استمارة المسابقة

بعد الدخول على الرابط الموضح أعلاه اتبع ما يلي:

  1. ادخل رقمك القومي كاملا.
  2. ادخل تاريخ الميلاد واسم المحافظة الميلاد، والنوع.
  3. ادخل اسم المدرسة التي ترغب في العمل بها وكافة البيانات المطلوبة.
  4. اضغط على كلمة “دخول”.