التخطي إلى المحتوى

نتيجة تقليل الاغتراب 2019، يترقب طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى والثانية ظهور نتيجة تقليل الاغتراب والتي من المقرر الإعلان عنها بعد ساعات من الآن عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg وذلك بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التي تقدم بها طلاب الثانوية العامة في ضوء النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن يتم اليوم الثلاثاء غلق باب التسجيل في تقليل الاغتراب لتعلن النتيجة رسميا بعد 48 ساعة.

من المقرر أن تعلن نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت غدا الخميس لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، للقبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، وذلك بعدما قام الموقع بالأمس بغلق باب التسجيل في تحويلات تقليل الاغتراب.

نتيجة تقليل الاغتراب 2019

وقد صرحت مصادر خلال الساعات الماضية أن نتيجة تقليل الاغتراب 2019 ستعلن رسميا يوم الخميس القادم، ويمكن للطلبة الاستعلام عنها برقم الجلوس عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وقبل ساعات صرح  السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن أكثر من 80 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا في تحويلات تقليل الاغتراب وفقا لتلك الشروط:

  1. التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع.
  2. التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  3. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  4. التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.
  5. التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  6. بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب فى شهادة الثانوية العامة.

موقع بوابة الحكومة المصرية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب 2019 ستكون متوفرة قريبا على موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg على الإنترنت، وفقا لتلك الخطوات:

نتيجة تقليل الاغتراب 2019
  1. اضغط هنا موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. ادخل رقم الجلوس والرقم السري.
  3. ادخل رمز التحقق الموجود في الصورة الظاهرة أمامك.