قد لا يعمل المواطنين أو عملاء البنوك عن شهادات البنك الأهلي المصري لذلك يتساءلون فيما بينهم ولكن لا يجد الغالبية الاجابة لأسئلتهم عن تلك الشهادات من البنك الأهلي وما يميزها عن شهادات البنوك الأخرى، حيث يتم زيادة العائد الشهري على المبالغ المالية المدفوعة وذلك للحصول على شهادات ذات عوائد مختلفة يقدمها البنك لعملائه والمستجدين والقدامى تناسب كل فرد وإمكانياته، فأصبحت تلك الشهادات تملك النصيب الأكبر من الاهتمام فمنها ما تفوق فوائدها الشهرية عن 10% و15% أيضا والتي ترضي جميع الأفراد من كافة فئات المجتمع.

شهادات البنك الأهلي بالجنيه المصري

يطرح البنك الأهلي المصري الكثير من أنواع الشهادات الاستثمارية المربحة وذلك لعملائه والمواطنين ومن أهمها:

  • شهادة البنك الأهلي البلاتينية: تنقسم هذه الشهادة إلى نوعان مختلفان وهما : 
  • أولا الشهادة البلاتينية بعائد ثابت، فوائد هذه الشهادة تبلغ 11% من إجمالي القيمة المالية الكلية للشهادة، ويصل الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه مصري ومضعفاتها. 
  • وينتهي العمل بها رسميا بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ الشراء.
  • ثانيا الشهادة البلاتينية بعائد متغير: الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه أو مضاعفاتها فهي تشبه كثيرا الشهادة ذات العائد الثابت، وما يميزها عنها هو أن فائدة الشهادة متغيرة 8.5% سنوية وتصرف مرة كل ثلاث أشهر وتتفق مع شهادة العائد الثابت في أن مدتها في 3 سنوات.
  • الشهادة الخماسية: تختلف هذه الشهادة قليلا عن غيرها من شهادات البنك الأهلي في بعض المميزات، ولكنها تتفق معهم في أن قيمتها 1000 جنيه أو مضاعفاتها، ولكن تبلغ فائدتها 10.25% ويعد عائدها ثابتا على مدار سنين شرائها ويصرف عائدها كل شهر، وتبلغ مدتها 5 سنوات.

شهادات البنك الأهلي بالعملات الأجنبية

تطرح ادارة البنك الأهلي المصري شهادات ادخار بالعملات الأجنبية لكي يوسع بذلك من مجالاته في التعاملات المالية مع جميع المستثمرين وتوفير العملة الصعبة وسنذكر لكم أهم تفاصيلها:

  • الشهادة الذهبية: يبلغ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 500 دولار أو يورو ويصرف عائدها المميز شهريا أو سنويا حسب الرغبة عند شرائها، وتصل فائدتها ألى 2.25% بالدولار و0.75% لشهادات الادخار باليورو.
  • أما عن الشهادة بالدولار: فيبلغ سعرها 1000 دولار، وتنتهي مدتها بعد خمس سنوات فقط، أما العائد الشهري منها هو 2.25% من قيمة الشهادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.