التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن جهاز جالاكسي القابل للطي Galaxy Fold في وقت سابق من هذا العام 2019، ثم أدركت فيما بعد أن الهاتف ليس جاهزًا بعد لطرحه تجاريا للمستهلكين، ثم قامت بإعادة تصميمه، والآن أصبح متاحاً في السوق مرة أخرى رسمياً. يأتي الهاتف الجديد من Samsung بـتصميم أفضل، وعلى الرغم من أن التصميم الخارجي العام لجهاز Galaxy Fold لم يتغير عن الإصدار الأصلي الذي أعلن عنه في بداية العام، ويحتوي على شاشة بحجم 7.3 بوصة وشاشة أخرى خارجية من نوع سوبر أموليد Super AMOLED بحجم 4.6 بوصة، وقامت سامسونج بإزالة مشاكل المفصلات وأضافت طبقة حماية للشاشة المرنة.

هاتف سامسونج Samsung Galaxy fold

كانت أكبر عقبات الجهاز الذي أعلن عنه مسبقا هذا العام هي المفصلات الخاصة به، ولذلك تم إضافة طبقة حماية مطاطية عليها، لحمايتها من الغبار والأتربة التي من الممكن أن تدخل إلى ذلك الجزء الميكانيكي من خلال الجزء القابل للطي.

وتم طرح الهاتف في كوريا الجنوبية اليوم ومن المقرر أن يتم توافره في عدد من الدول تباعاً، مثل فرنسا وألمانيا وسنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وسوف يبلغ سعر سامسونج Galaxy Fold حوالي 2000 يورو.

مواصفات سامسونج Fold

حجم هاتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Fold الجديد هو نفسه حجم الجهاز الأصلي، ويحتوي جهاز Samsung Galaxy Fold على ست كاميرات في المجمل، وهي نفسها التي أعلن عنها في النسخة الأصلية، حيث لم يكن بها أي مشاكل، ويضم الهاتف معالج سنابدراجون Snapdragon 855 الرائد، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 512GB وذاكرة وصول عشوائي 12GB RAM.

ويضم الهاتف بطارية ضخمة بسعة 4380mAh في النسخة العادية، وتقل إلى 4235mAh في طراز 5G، تفتخر شركة سامسونج بوجود خليتين في الداخل ، وتدوم بطارية هاتف سامسونج Samsung Galaxy Fold حتى 90 ساعة متواصلة، لو ترك الهاتف دون استخدام.