التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الهيئات والقطاعات الحكومية مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني أبشر من ضمن هذه الخدمات خدمة الاستعلام العام عن رصيد الخدمات المتبقي، كما تسهل هذه الخدمة معرفة الرصيد المتبقي من المدفوعات الحكومية إلكترونيا دون الاضطرار إلى الذهاب إلى مقرات الديوان المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، وهذه الخدمة متاحة للمواطنين السعوديين والأجانب المقيمين على أراضي المملكة، نتابع معكم للتعرف على طريقة الاستعلام العام عن رصيد الخدمات المتبقي.

كيفية الاستعلام العام عن رصيد الخدمات المتبقي 

  • في البداية يلزم الشخص الذي يريد معرفة المتبقي من حسابه عند مختلف الإدارات التابعة لكافة القطاعات الحكومية التابعة لديوان وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وجود حساب شخصي له علي موقع أبشر الإلكتروني.
  • يتم تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية عن طريق اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية الخاص به والرمز السري.
  • تظهر لك شاشة الموقع اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة في شريط أخضر موجود في منتصف الشاشة.
  • بعد ذلك تظهر لك القطاعات التي تقدم خدمات إلكترونية، ومنها قم باختيار قطاع ديوان الوزارة، وبعد الضغط عليه تظهر لك الخدمات التي يقدمها القطاع الكترونيا.
  • اختار خدمة الاستعلام عن رصيد الخدمات المتبقي ثم كتابة رقم الهوية الوطنية أو كتابة رقم الاقامة والتأكيد على ذلك بكتابة الرمز المرئي امامك ثم اضغط عرض يظهر لك إذا كان حسابك به رصيد أم لا.