التخطي إلى المحتوى

ترقب كبير من قبل المستفيدين من صرف الدفعة الثانية والعشرين من برنامج حساب المواطن عن شهر سبتمبر 2019 مُحرم 1441، وذلك تزامنًا مع اقتراب نزول الدفعة إيذانًا بصرفها خلال العاشر من سبتمبر الجاري، لاسيما وأن حساب المواطن، كان قد أعلن رسميًا، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 22 وبدء صرفها يوم الثلاثاء العاشر من شهر سبتمبر الموافق الحادي عشر من شهر مُحرم 1441 عبر البوابة الإلكترونية https://www.ca.gov.sa، كما رد أيضًا عن تساؤلات تأثير تغيير رقم الآيبان القديم على الدعم المقدم وتعديله للرقم الجديد.. التفاصيل..

شروط التسجيل في حساب المواطن

في البداية ننشر لكم الشروط الواجب توافرها في المتقدم للتسجيل عبر برنامج حساب المواطن، حتى ينطبق عليه صرف الدفعات المقدمة هو وأسرته:

  1. أن يكون المتقدم على الدعم سعوديًا الجنسية.
  2. أن يتمتع المتقدم بحُسن السير والسلوك.
  3. ألا يكون من أصحاب السوابق في دور الإيواء أو السجون.
  4. ألا يكون من حاملي بطاقة التنقل.
  5. أن يكون من المقيمين بالمملكة بحد أدنى 90 يوم في العام الواحد.
  6. أن يستوفي كافة البيانات المطلوبة منه ومن أسرته من حيث أرقام الهوية وعدد الأفراد والأعمار كما هي مقيدة رسميًا وحكوميًا.

 

 

هل يتأثر دعم حساب المواطن في حالة تغيير رقم الآيبان؟

سؤال يشغل بال المستفيدين من صرف الدفعات وتم توجيهه لبرنامج حساب المواطن، عن مدى تأثر الدعم بتغيير رقم الآيبان القديم، فجاءت الإجابة كالآتي:

تغيير رقم الآيبان، لا يؤثر على الدعم للمستفيد، إلا أنه وحتى يتم التحديث اللازم فيتم إيداع الدعم على الرقم القديم لحين التحقق من الآيبان الجديد, إذ أنه في حال تغيير الآيبان البنكي للمستفيد بعد تاريخ العاشر من الشهر الميلادي فسيتم التحقق منه خلال دورة الدفعة التي تليه، على أن يتم الصرف على الآيبان القديم، مع العلم بأن الصرف يكون يوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا في حالة صادف هذا اليوم يوم عطلة رسمية فيتم تبكير أو تأخير الصرف يومًا واحدًا.

دفعة دعم حساب المواطن رقم 21
دفعة دعم حساب المواطن رقم 22

خطوات التسجيل في حساب المواطن

والآن جاء الدور على نشر طريقة التسجيل والدخول والاستعلام عبر طريق برنامج حساب المواطن، 

وذلك عبر الخطوات التالية ( الدخول إلي الموقع الرسمي لحساب المواطن ca.gov.sa ، ثم تسجيل بيانات الشخصية المطلوبة وتسجيل دخول وتغيير كلمة المرور، مع ضرورة توضيح البيانات الأخرى المتعلقة بحالتك المادية، فضلاً عن تقديم بعض صور المستندات التي تثبت صحة ما كتبته إن طُلبت).