التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الأفراد لمعرفة طرق تخسيس الجسم بريجيم سهل وبسيط من أجل الوصول إلى الوزن المثالي دون عناء ومجهود، حيث أن الكثير من الأفراد يعانون من مشكلة زيادة الوزن وآخرون يقفون على الحافة، ويخشون أن يلحق بهم الأذى، ولذلك يصيبهم القلق بسبب تدهور مظهرهم الخارجي بالإضافة إلى ما يسببه زيادة الوزن من زيادة معدل الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كضغط الدم وغيرها، ويدخل الأفراد صراعًا طويلًا معه آملين أن يكلل لهم النجاح في التخلص من الوزن الزائد.

تخسيس الجسم بريجيم سهل

يمكن للجميع التخلص من الوزن الزائد والترهلات المتواجدة في الجسم، وذلك بإتباع النصائح التالية :

ـ التقليل من النشويات، حيث لا تتجاوز 20/30 جرام يوميًا ويمكن تعويض ما يحتاجه الجسم من نشويات بتناول الخضراوات، مثل السبانخ والجرجير والنعناع والخس والكرفس.

ـ الإمتناع التام عن تناول الأرز والمكرونة والحبوب والبطاطس.

ـ تجنب إطالة الوقت ما بين الوجبات، فيجب ألا يتجاوز الفاصل الزمني بين الوجبات الخمس ساعات، وفي حالة الشعور بالجوع يمكن تناول الخيار والجبن الأبيض والبيض المسلوق.

ـ الإكثار من تناول البروتينات المشوية مثل الدجاج واللحم والسمك لزيادة الشعور بالإمتلاء والشبع.

ـ استبدال الزبدة والسمنة بزيت الزيتون أو زيت الكتان أو زيت الكافولا، في الطهي والسلطات.

ـ الإكثار من شرب الماء بما لا يقل عن ثلاث لترات يوميًا.

ريجيم دشتي

من أنواع الأنظمة الجيدة وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الطبيب الذي وضعه الدكتور حسين دشتي، وهذا الريجيم يمكن الشخص عند الإلتزام به تمامًا، بخسارة كيلو جرام واحد يوميًا، ومن أمثلة الوجبات في هذا النظام ما يلي :

يطبق هذا النظام لمدة سبع أيام، على أن يعاد بنفس الترتيب مرة أخرى حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.

اليوم الأول: وجبة الإفطار بيضتان مسلوقتان مع خيارة متوسّطة الحجم، أمّا وجبة الغذاء فتكون سلطة صحيّة قليلة السّعرات الحراريّة، مع قطع مشويّة من الدّجاج منزوع الجلد، ويمكن تناول الجبن الأبيض مع ثمرة بندورة على وجبة العشاء.

اليوم الثّاني: على الإفطار بيضتان مقليّا بزيت الزّيتون وتجنّب الزّبدة والسّمنة، مع عشر حبّات من الزّيتون، وكوب من الماء الدّافئ، وعلى وجبة الغذاء يؤخذ كفتة لحم، وسلطة مكوّنة من الباذنجان، والكوسا، والكرفس، أمّا العشاء يكون جبن أبيض، وخيارة، وخس، وكوب شاي.

اليوم الثّالث: عشر حبّات زيتون، وبيضتان مسلوقتان، وكوب من الماء الدّافئ على الإفطار، وستيك مشوي مع بصل وفطر مقلي، وسلطة خضراء على الغداء، وجبن أبيض، مع سبع شرائح لحم سلامي، وخس على العشاء.

اليوم الرّابع: بيضتان أوملت، وعشر زيتونات، مع كوب شاي على الإفطار، وسلطة ودجاج مشوي منزوع الجلد على الغداء، وجبن أبيض وخمس شرائح لحم سلامي، وخس على العشاء.

اليوم الخامس: كوب من الماء الدّافئ، وعشر زيتونات، مع بيضتان مسلوقتان على الإفطار، وقطعة همبرغر لحم مع خس، وبصل أخضر على الغداء، وجبن أبيض، ومرتديلا، وخس على العشاء.

اليوم السّادس: نفس إفطار اليوم الخامس، والغداء يكون تونة مع مايونيز، وخس، أمّا العشاء فيكون نفس اليوم الخامس.

اليوم السّابع: عشر زيتونات، وجبن أبيض قريش على الإفطار، وسلطة، وخس، ودجاج مشوي منزوع الجلد على الغداء، والعشاء يكون بيض أوملت، وسلطة مكوّنة من جبن أبيض، وخس، وبندورة أو طماطم، وبصل، ونعناع، وزيت زيتون، والقليل من الملح.