دعاء يوم عاشوراء مستجاب 1441: ashora أجمل ادعية عاشورا الآن قبل الافطار “فضل صيامه”

دعاء يوم عاشوراء مستجاب 1441: ashora أجمل ادعية عاشورا الآن قبل الافطار “فضل صيامه”
دعاء يوم عاشوراء 1441 ادعية عاشورا

بخصوص دعاء يوم عاشوراء الذي يرغب الكثيرين في الحصول عليه، سنرفق إليكم الآن أجمل ادعية ليوم عاشورا التي يمكنكم الدعاء بها والإجابة من الله سبحانه وتعالي، حيث سنتعرف علي عدد كبير من دعاء عاشوراء للدعاء به قبل إفطار الصائم، كما سنرفق إليكم أحاديث فضل صيام هذا اليوم، وللتعرف علي مواعيد صلاة المغرب في المدن الكبيرة من الموضوع التالي، موعد اذان المغرب اليوم.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب 1441: ashora أجمل ادعية عاشورا الآن قبل الافطار “فضل صيامه”
دعاء يوم عاشوراء 1441 ادعية عاشورا

دعاء عاشوراء

نقدم إليكم مجموعة من أفضل ادعية ليوم عاشورا للدعاء بها قبل الإفطار عند أذان المغرب اليوم، كما نرفق إليكم صور أدعية ليوم عاشوراء والتي يمكنكم الدعاء بها لكم ولأحبابكم، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، لا تنسونا من دعائكم قبل إفطار اليوم وإكثار الدعاء للمسلمين أجمعين، الآن نضع بين أيديكم أجمل الأدعية ليوم عاشوراء.

حديث صوم يوم عاشورا 2019

نرفق إليكم حديث شريف بخصوص صيام العاشر من محرم، وهو عاشوراء 1441، والذي يأمرنا به النبي صل الله عليه وسلم لمن يمكنه أن يصوم العاشر والتاسع، أو العاشر والحادي عشر:

2

  • حديث غيلان بن جرير عن عبدالله بن معبد الزّماني عن أبي قتادة رضي الله عنه – في صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم وهو حديث طويل – قال : وسئل عن صوم يوم عاشوراء فقال : ” يكفر السنة الماضية ” وفي رواية ” صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله “

  •  روي عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: صوموا يومًا قبله ويومًا بعده ، وفي لفظ: يومًا قبله أو يومًا بعده، في حديث آخر: لأن عشت إلى قابل لأصومن التاسع

فيديو دعاء صيام عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء 1441

نرفق إليكم الآن عدد من أدعية يوم عاشورا، حيث يمكنكم استخدامها في الدعاء بها ضمن دعاء يوم عاشوراء قبل الإفطار عند أذان المغرب اليوم، وتلك الأدعية كالتالي:

  • اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويإ غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويإ كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويإ سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويإ سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويإ خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.
  • ويا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن والتجاوز عن المسيء وأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

ادعية ليوم عاشورا

  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.

  • “اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

  • “اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد”.

  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

  • “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.. “اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم”.

نرفق إليكم خلال تقرير منفصل التعرف علي موعد اذان المغرب اليوم، وذلك في عدد من المدن العربية الإسلامية، وعدد من المدن العالمية الكبيرة التي تحتوي مسلمين كثر، من الواجب التعرف علي موعد أذان المغرب مع معرفة ادعية ليوم عاشوراء للدعاء بها للصائم.