موقع حساب المواطن تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية 1441

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية 1441
الاستعلام عن الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن برقم الهوية

مع اقتراب صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، يبحث المواطنون السعوديون عن رابط حساب المواطن تسجيل الدخول لكي يتثنى لهم تحديث بيانات حسابهم، البرنامج السعودي يخدم شهرياً قرابة 12 مليون مواطن من محدودي الدخل وأصحاب الدخول المتوسطة، ويبلغ متوسط كل أسرة من الدعم 1050 ريال سعودي، البرنامج الذي أنطلق في فبراير 2017 حقق نجاحاً باهراً واستطاع عن يكون يد تساعد المواطنين لمواجهة أعباء الحياة المختلفة.

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية 1441
الاستعلام عن الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن برقم الهوية

سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، أعلن أن البرنامج قد صرف حتى الآن وطوال الأثنين وعشرين دفعة الماضية مبلغ 52 مليار ريال سعودي، لمستفيدي الضمان الاجتماعي من الأسر أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.

رابط موقع حساب المواطن تسجيل الدخول برقم الهوية

يجري البحث عن معرفة مبلغ الدعم لهذا الشهر بكثرة في هذه الآونة، الجدير بالذكر أن حساب المواطن قد صرف الدفعة الماضية يوم 8 أغسطس وذلك لتزامن يوم العاشر من أغسطس مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وجاء في تفاصيل الدفعة الواحد وعشرين، أنه تم إيداع 2.6 مليار ريال في حسابات المستفيدين، بينما تم صرف حوالي 14.5 مليون ريال كتعويضات للدفعة السابقة، ووصل عدد المستفيدين في دفعة الشهر الماضي إلى 12.5 مليون مستفيد.

التعرف على مبلغ الاستحقاق عبر الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

يمكن التعرف على مبلغ استحقاق الدفعة الجديدة من حساب المواطن قبل صرف الدفعة ويتم ذلك من خلال رابط الحاسبة التقديرية لبرنامج حساب المواطن السعودي، ولكن يجب إدخال كافة البيانات صحيحة، من أعمال الأطفال في العائلة، والدخل الإجمالي للعائلة، وما إذا كان هناك أطفال يتخطون الثمانية عشر عاماً أم لا، كل تلك المعلومات لها أهمية في تحديد مبلغ الدفعة.

  • بإمكان الاستعلام عن مبلغ الدفعة الجديدة برقم الهوية الوطنية عبر الرابط التالي: ca.gov.sa.

شروط استحقاق برنامج حساب المواطن السعودي

وضعت بوابة حساب المواطن شروط الأهلية التي يجب استيفائها حتى يتم صرف الدفعة للمتقدم، ومن هذه الشروط، أن يكون المستفيد سعودي المنشأ والأصل، ويستثنى الأطفال من الزوج أو الزوجة غير السعوديين الذين يحملون بطاقات تنقل، والشرط الثاني أن يكون المستفيد مقيم دائم في المملكة العربية السعودية، ولا تتخطى مدة غيابه عن الأراضي السعودية 90 يوماً خلال السنة الأخيرة، ألا يكون المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

وهكذا نكون قد تعرفنا على رابط تسجيل حساب المواطن وكافة التفاصيل الخاصة بالدفعة الثانية والعشرين من البرنامج السعودي الشهير.